Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تطرح أداة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي Edge حول العالم 

أعلنت شركة مايكروسوفت، طرح أداة “منشئ الصور لبينج” Bing Image Creator القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي لمستخدمي متصفح Edge على سطح المكتب حول العالم.

وكانت عملاقة البرمجيات الأمريكية قد أعلنت في 21 مارس الماضي عن جلب نموذج الذكاء الاصطناعي DALL-E، الذي يُنشئ صورًا من تعليمات نصية، إلى محرك البحث بينج الجديد ومتصفح الويب إيدج.

وأوضحت مايكروسوفت أن أداة Bing Image Creator تقوم على الإصدار المتقدم من نموذج DALL-E من شركة تقنيات الذكاء الاصطناعي OpenAI، وهي تتيح لك إنشاء صورة ببساطة من خلال استخدام الكلمات فقط لوصف الصورة التي تريد رؤيتها.

وستكون أداة Bing Image Creator مدمجة بالكامل في محرك بينج الجديد، وستُطلق مبدئيًا في الوضع الإبداعي Creative ثم ستُتاح لاحقًا في الوضع المتوازن Balanced والوضع الدقيق Precise.

وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونتها أن الأداة الجديدة تأتي كطريقة لإنشاء مرئيات «محددة جدًا» وذلك لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، أو عروض الشرائح، أو المستندات.

ووفقًا لمايكروسوفت، سيتعين عليك إضافة الأداة يدويًا إلى الشريط الجانبي لمتصفح إيدج قبل أن تتمكن من استخدامها، على الأقل في الوقت الحالي. ولفعل ذلك، افتح الشريط الجانبي، ثم انقر على زر +، ثم فعّل الزرّ بجانب Image Creator.

وإلى جانب إدماج أداة Bing Image Creator في المتصفح، أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن إدماج أدوات أخرى، مثل: أداة Drop، التي تتيح لك إرسال الملفات والأنواع الأخرى من المحتوى إلى نفسك لإنشاء مفكرة شخصية يمكن مزامنتها عبر الأجهزة.