Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تضاعف ميزانيتها وترفع أجور ومكافآت الموظفين 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، أن الشركة تعمل على مضاعفة ميزانيتها، وتعتزم رفع الأجور للموظفين،في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط التضخمية ويستمر تشديد سوق العمل.

وأخبر ساتيا ناديلا، موظفي مايكروسوفت عبر مذكرة، بأن الشركة تعمل على مضاعفة ميزانيتها العالمية وتخصيص المزيد من الأموال للأشخاص الذين وصلوا لمنتصف حياتهم المهنية وبعض الأشخاص في مناطق جغرافية محددة.

وأضاف ناديلا، أن الشركة سترفع نطاقات الأسهم السنوية بنسبة 25% على الأقل للموظفين عند المستوى 67 وما دون ذلك، ما يعني الموظفين الذين يصلون إلى فئة كبار المديرين أو ما تطلق عليه الشركة “مستوى الشريك”، ما يشمل المديرين العاملين ونواب الرئيس وغيرهم من كبار المسؤولين التنفيذيين.

فيما صرح المتحدث باسم مايكروسوفت، لشبكة “سي إن بي سي”، بأن استثمار الشركة المتزايد في توفير تعويضات عالمية يعكس التزامها بالحفاظ على التنافسية لموظفيها، الذي يواصلون العمل في مايكروسوفت بفضل ثقتهم في مهمة الشركة والمعنى الذي يقدمونه وكيفية مكافآتهم.

وكانت مايكروسوفت قد قررت خلال الربع الأول من العام الجاري رفع تكاليف البحث والتطوير، والتي تشمل تكاليف الأجور والتعويضات القائمة على الأسهم بنسبة 21%.

وتعمل شركات أخرى على اتخاذ إجراءات مماثلة، إذ تسعى ألفابت المالكة لـ”جوجل” إلى تعديل نظامها بصورة تسمح بتوفير أجور أعلى للعاملين، فيما التزمت “أمازون” بمضاعفة الحد الأقصى للأجر الأساسي للموظفين.