Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تدعم منصتها Viva بمزايا جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي

عززت شركة “مايكروسوفت” منصتها Viva التي تركز على تعزيز تجربة الموظفين، بمزايا جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي.

وتهدف منصة Viva إلى مساعدة قادة الأعمال في بناء قوى عاملة تتسم بالتعاون والمشاركة، والموجودة ضمن حزمة تطبيقات مايكروسوفت 365

ودعمت مايكروسوفت منصة بميزة المساعد الشخصي Copilot الذي يستند في عمله إلى الذكاء الاصطناعي. ويمكن لتلك الميزة أن تساهم في تعزيز تطبيق Viva Goals من خلال تقديم اقتراحات هادفة مستسقاة من وثيقة خاصة بشؤون التخطيط أو الإستراتيجية،

بينما على مستوى تطبيق Viva Engage يمكن أن تساعد القادة في صياغة الاتصالات وطرق تواصل الموظفين، في حين تتيح لمستخدمي تطبيق Viva Topics إنشاء ملخص بكل بساطة وتقديم إجابات سريعة استنادًا إلى مستندات متعددة ذات صلة بموضوع معين.

كما طرحت مايكروسوفت أيضًا ميزة Glint كجزء من منصة Viva لتوفير أداة استبيان تتيح للمؤسسات جمع التعليقات من الموظفين عن طريق استطلاعات الرأي، ومن ثم طرحها أمام القادة لتزويدهم بالمعرفة والرؤى الواضحة لاتخاذ القرارات المناسبة القائمة على فهم احتياجات وأولويات موظفيهم.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية أيضًا عن إدماج كلٍ من برنامج Viva Glint، وبرنامج Viva Insights في المنصة لتزويد القادة بالقدرة على ربط المعلومات الخاصة بتفاعلات الموظفين المستقاة من البيانات السلوكية، مما يتيح لهم الكشف عن رؤى جديدة وتوصيات تساعد المؤسسات في تحسين عملية إشراك موظفيها وخلق بيئة عمل أكثر إيجابية وإنتاجية

وحول هذا، قال أحمد الدندشي رئيس شؤون الشركات التجارية لدى مايكروسوفت الإمارات، إنه من خلال الميزات الجديدة التي نقدمها في منصة مايكروسوفت Viva التي تشمل قدرات برنامج Glint وإمكانات خدمة Copilot، سيتمكن المتخصصون والخبراء من إطلاق العِنان لطاقاتهم، وتوفير رؤى واضحة بشأن الأولويات واتخاذ القرارات.

وأكد أنه في ظل بيئة العمل الحالية التي تتسم بالتطور المستمر، من الضروري أن يمتلك قادة الأعمال أدوات مناسبة تمكنهم من فهم تفاعلات القوى العاملة بشكل أفضل.

وتابع: يسعدنا المواصلة في الابتكار وتقديم الحلول التي تساعد الشركات في الازدهار في ضوء المتغيرات المتسارعة لعالمنا اليوم.