Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تدعم منصتها للخدمات الميدانية بالذكاء الاصطناعي 

دعمت شركة مايكروسوفت، منصتها للخدمات الميدانية بالذكاء الاصطناعي التوليدي، عبر إدماج مساعدها للذكاء الاصطناعي Copilot، مما يساعد على تبسيط سير العمل وتمكين المشرفين من معرفة ما يقوم به الفنيون في العمل.

وأكدت مايكروسوفت الحجم الكبير لهذه القوة العاملة، التي يقدر عددها العالمي بنحو 2.7 مليار شخص، أي أكثر من ضعف عدد العاملين في المكاتب، حيث تهدف الشركة إلى تزويد هؤلاء العاملين بالدعم والموارد التكنولوجية اللازمة.

ويجرى الآن إضافة Copilot إلى خدمة (ديناميكس 365 للخدمات الميدانية) Dynamics 365 Field Service التي يستخدمها العاملون الميدانيون مثل فنيي الكابلات وموظفي الإصلاح الكهربائي، من بين مجموعة كبيرة من الوظائف الأخرى في المرافق والتصنيع والرعاية الصحية، وفقًا للشركة.

وتعمل طلبات الخدمة المرسلة عبر (آوتلوك) Outlook على ملء المعلومات بشكل سابق تلقائيًا باستخدام Copilot، ومن ذلك عدد المرات التي تواصل فيها العميل نفسه للحصول على الخدمة من قَبل، ويمكن للمشرفين مراجعة أمر العمل قبل إرساله إلى العاملين الميدانيين.

وعلاوة على ذلك، يمكن للفنيين تحديث حالة عملهم إذا وصلوا إلى موقع وبدؤوا بإصلاح المشكلة مع تحديد المشكلات حتى يعرف المديرون ما يحدث للمشروع ويمكنهم المساعدة في تحديد أولويات المهام.

ويساعد Copilot في إنشاء ملخصات الخدمة للمديرين، ويتيح لهم العثور على معلومات موقع العمل بنقرات أقل. ويتمتع العملاء بالمزيد من الرؤية حول مكان وجود الفنيين، وينجز العاملون الميدانيون الكثير من العمل المزدحم بيسر.

وجلبت مايكروسوفت تعليقات توضيحية مكانية ثلاثية الأبعاد إلى منصة مكالمات الفيديو (تيمز) Teams عبر الهاتف المحمول، بحيث إذا واجه فني مشكلة ما، فإن هذه التعليقات يمكنها تأكيد المشكلة وتوضيحها من خلال مكالمة الفيديو.

ويوفر هذ الأمر للعمال إمكانية وصف ما يفعلونه دون الذهاب والعودة إلى المكان، وإذا تحركت الكاميرا بعيدًا، فإن التعليقات التوضيحية تتحرك كذلك بشكل متطابق مع الكاميرا.

وقالت ليلي تشنج، نائبة رئيس الشركة لقسم الذكاء الاصطناعي والبحوث في مايكروسوفت، إن توفير الذكاء الاصطناعي التوليدي للعمل الميداني يتيح للعاملين في الخطوط الأمامية مثل الفنيين العمل بشكل أسرع وأكثر ذكاءً، وغالبًا ما يعتمد الكثير من العاملين الميدانيين على القلم والورق، لذلك يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لإكمال الوظائف، ونحن نريد المساعدة في تبسيط سير العمل.