Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تدعم شركة CloudKitchens الناشئة بـ850 مليون دولار

دعمت مايكروسوفت، شركة كلاود كيتشنز CloudKitchens الناشئة، والتي يديرها ترافيس كالانيك، المؤسس المشارك لشركة “أوبر”، وتعتبر بذلك أول مستثمر في الولايات المتحدة يدعم الشركة الناشئة.

ووفقًا لتقرير صدر عن صحيفة “فاينانشال تايمز”، نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن الاستثمار كان جزءًا من جولة تمويلية بقيمة 850 مليون دولار للشركة الناشئة في نوفمبر 2021، والتي قدرت الشركة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها بـ 15 مليار دولار.

وإلى جانب مايكروسوفت، شاركت مجموعة إدارة الاستثمار “كينج ستريت كابيتاال” King Street Capital في تمويل الشركة الناشئة التي تعمل على توفير مساحات يمكن استئجارها من قبل المطاعم لطهي الطعام، ومن ثم بيعه عبر تطبيقات التوصيل مثل “أوبر إيتس” و”دور ديش”.

ومنذ تلقي الدعم النقدي، تمكنت “كلاود كيتشينز” من زيادة نموها عالميًا، مع توسع شمل أكثر من 4 آلاف موظف في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والمملكة المتحدة والشرق الأوسط.

وأوضحت المصادر أنه لم يكشف أيًا من كبار مستثمري “أوبر” الآخرين عن دعمهم لشركة “كلاود كيتشنز”، ولكن في عام 2019 اجتذبت “كلاود كيتشنز” تمويلًا إضافيًا بقيمة 400 مليون دولار من صندوق الثروة السيادي في المملكة، والمستثمر أيضاً في “أوبر”.

وبحسب التقرير، جاء دعم “مايكروسوفت” في أعقاب استثمارها بنحو 100 مليون دولار في شركة “أوبر” في عام 2015، عندما قُدرت شركة خدمات نقل الركاب بحوالي 50 مليار دولار، والتي كان يديرها “كالانيك” حينذاك أيضًا، مما قد يشير إلى اتجاه عام من “مايكروسوفت” لدعم الشركات التابعة لـ”كالانيك”.