Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مايكروسوفت تدعم «إيدج» بميزة جديدة لحجب الإشعارات المزعجة

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، عن إضافة ميزة جديدة لمتصفحها “إيدج” والذي أصبح بإمكانه الآن حجب الإشعارات المزعجة التي ترسلها مواقع الإنترنت لمستخدمي المتصفح.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها بدأت تفعيل هذه الميزة منذ إطلاق متصفح إيدج 113 في مايو الماضي، وأن المتصفح بات يعرض رسالة صامتة في شريط العنوان عند طلب أحد المواقع غير المألوفة إرسال الإشعارات للمستخدم.

وذكرت مايكروسوفت، عبر موقعها الرسمي، إنها حللت عشرات الأنواع من الإشعارات التي يمكن اعتبارها مزعجة للمستخدمين، وتحاول منع وصولها إليهم، بينما يسمح المتصفح بعرض الإشعارات من المواقع التي يقبلها المستخدم، أو التي يزورها بصفة متكررة.

وبحسب مايكروسوفت، شهدت بلاغات المستخدمين بشأن الإشعارات المزعجة انخفاضًا كبيرًا منذ تفعيل تلك الميزة.

أما في حال إسكات متصفح إيدج طلب إرسال الإشعارات من موقعٍ يزوره المستخدم للمرة الأولى، سيلاحظ وجود أيقونة الجرس وعليها علامة حمراء في شريط العنوان، وعند الضغط عليها يمكن للمستخدم قبول استقبال الإشعارات من الموقع أو حجبها.

ودفع مايكروسوفت لإطلاق تلك الميزة، ما قالته بأن الإشعارات المزعجة يمكن أن تكون مقلقة، وبعض المستخدمين لا يعرفون كيفية إزالة تلك الإشعارات لاحقًا.

من الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تعمل أيضًا على ترقية لمتصفح إيدج ستوفر “أمانًا محسنًا” كإعداد افتراضي للمستخدمين، كما تختبر حاليًا تقديم خدمة VPN مجانية عبر المتصفح تصل سعتها إلى 5 جيجابايت في إطار سعي مايكروسوفت لتعزيز المزايا الأمنية داخل المتصفح.