Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تدرس إنشاء 4 مراكز بيانات جديدة في الصين

 

تدرس شركة “مايكروسوفت”، إضافة 4 مراكز بيانات جديدة في الصين بداية العام المقبل 2022، وفقا لما نقلته “بلومبرج” عن مصادر على صلة بالأمر.

 

مايكروسوفت تمتلك 6 مراكز حالية بالصين

 

يذكر أن شركة البرمجيات الأمريكية تمتلك بالفعل 6 مراكز بيانات في الصين تديرها شريكتها المحلية “21 فيانت” 21Vianet، كما تسعى حاليًا للاستفادة من الارتفاع العالمي في الطلب على خدمات الإنترنت خلال الوباء.

 

وتستهدف “مايكروسوفت”، توسيع خدماتها للبيانات في الصين بالتعاون مع شريك محلي، متوقعة طفرة في احتياجات تخزين البيانات وإدارتها.

شركة مايكروسوفت

 

سوق الخدمات السحابية بالصين سيصل إلى 26 مليار دولار في 2023 

 

وأشارت الشركة إلى وثيقة حكومية تتوقع نمو سوق الخدمات السحابية في الصين إلى 46 مليار دولار في عام 2023.

 

ساتيا ناديلا يتولى رئاسة مايكروسوفت

 

يأتي هذا في الوقت الذي تولى المدير التنفيذي لشركة “مايكروسوفت” “ساتيا ناديلا”، رئاسة مجلس إدارة الشركة بالإضافة إلى منصبه الحالي، فيما يمثل نهاية لعقدين من الفصل بين المنصبين.

 

وأصبح “ناديلا” الثاني في تاريخ “مايكروسوفت الذي يشغل منصبي المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة، إذ شغل “بيل جيتس” المنصبين معًا حتى استقالته كمدير تنفيذي عام 2000، وظل رئيسًا لمجلس الإدارة حتى عام 2014.

 

وتولى “ناديلا” – البالغ من العمر 53 عامًا – منصب المدير التنفيذي لشركة البرمجيات عام 2014، وراهن على أعمال الحوسبة السحابية التي شهدت نموًا قويًا، وحول “مايكروسوفت” إلى ثاني أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة بعد “آبل”، إذ تتجاوز قيمة “مايكروسوفت” حاليًا مستوى 1.9 تريليون دولار.

 

موعد وقف دعم Windows 10

وأعلنت شركة مايكروسوفت، عن موعد وقف دعمها لنظام التشغيل Windows 10، حيث ستتوقف عن دعم نظام التشغيل الحالي في 14 أكتوبر 2025، وفقا لموقع Unboxing Mena.

 

وهذا يعني أن مايكروسوفت تتوقع أن الانتقال إلى الإصدار التالي من Windows، والذي سيظهر في 24 يونيو، سيستغرق حوالي أربع سنوات، كما أعلنت الشركة ذلك في تحديث صفحة الدعم، كما رصده Thurrott.

 

بالنسبة للتوقعات من Windows 11، فمن المحتمل أن يكون هناك إعادة تصميم، بما في ذلك متجر Windows.

 

وألغت مايكروسوفت مؤخرًا نظام Windows 10x، الذي كان مخصصاً للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، وقالت إنها ستجلب بعض الميزات المخطط لها لنظام التشغيل هذا في الإصدار القياسي من Windows، ربما سيسهل ذلك على الشركات المصنعة والمطورين دعم الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة دون الحاجة إلى العمل مع إصدار منفصل من Windows.