Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تختبر إضافة مركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في ويندوز 11

تعمل شركة مايكروسوفت حالياً على اختبار مركز الذكاء الاصطناعي ضمن متجرها Microsoft Store في نظام التشغيل ويندوز 11، بعدما كشفت عنه لأول مرة خلال مؤتمر المطورين Build مايو الماضي.

ويسلط مركز الذكاء الاصطناعي المدمج في المتجر، الضوء على مجموعة من التطبيقات التي استخدمت الجهات الخارجية أو مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي في إنشائها.

وسيضيف العملاق التقني الآن مركز الذكاء الاصطناعي عبر علامة التبويب الخاصة به في الجانب الأيسر من متجر (مايكروسوفت ستور)، وذلك مباشرةً أسفل خيار الأفلام والتلفاز.

ومع أنه من الصعب حاليًا تحديد التطبيقات التي سوف تُعرض ضمن مركز الذكاء الاصطناعي، أظهرت الصورة التي نشرتها مايكروسوفت أنه قد يتضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي المخصصة لتحرير الصور، مثل: (لومينار نيو) Luminar Neo، بالإضافة إلى أدوات أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف يحصل متجر (مايكروسوفت ستور) على ميزة جديدة لتتبع الأسعار توضح للمستخدمين مدى انخفاض سعر التطبيق خلال آخر 30 يومًا.

ومن المفترض أن يُسهِّل ذلك على المستخدمين اتخاذ قرار شراء تطبيق أم لا، أو ضرورة انتظار عملية البيع التالية.

وتتضمن التحديثات الأخرى التي تختبرها الشركة إضافة الرموز التعبيرية الثلاثية الأبعاد التي وعدت بها قبل عامين، بالإضافة إلى إصلاح الأخطاء لمشغلات Zune التي منعت تثبيت برامج تشغيل الأجهزة.

وتقول الشركة إن المشتركين في برنامج ويندوز التجريبي في جميع القنوات التي تحتوي على الإصدار 22306.1401.x.x من متجر (مايكروسوفت ستور) والإصدارات الأحدث، سيشاهدون مركز الذكاء الاصطناعي ومتعقب الأسعار، ولكن لا توجد معلومات حول موعد طرحه لجميع المستخدمين.