Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تجري تعديلات كبيرة على طريقة تنزيل التطبيقات من متجرها

أجرت شركة “مايكروسوفت” تغييرات كبيرة في طريقة عمل إصدار الويب من متجر التطبيقات، فأصبح بإمكان المستخدمين تنزيل الملفات التنفيذية للتطبيق مباشرة من إصدار الويب من متجر التطبيقات باستخدام أدوات التثبيت الجديدة.

وأعلنت عملاق البرمجيات عن تلك التغييرات في منشور طويل عبر منصة “إكس”، حيث يستفيد منها مستخدمي نظامي التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11.

وكانت الطريقة السابقة لتنزيل التطبيقات من إصدار الويب من متجر التطبيقات وتثبيتها تتضمن إجراء ثلاث نقرات، واحدة عبر موقع الويب، وواحدة عبر مربع حوار الارتباط العميق، وواحدة عبر النافذة الصغيرة للمتجر.

وبعد نقر زر “تثبيت” عبر إصدار الويب من متجر التطبيقات، تطالب الشركة المستخدمين بالنقر فوق “فتح المتجر” في مربع حوار “الارتباط العميق”، ومن ثم نقر زر “تثبيت” مرة أخرى في نافذة المتجر الصغيرة لبدء عملية التنزيل.

لكن مع أن أدوات التثبيت الجديدة تم تقليل عدد الخطوات. ويتطلب تنزيل التطبيق الآن نقرتين فقط، وتعمل أدوات التثبيت بسرعة من خلال من تطبيق المتجر، بالإضافة إلى أنها محدثة دائمًا وتتضمن المزايا الحديثة وتدعم جميع المنتجات.

ويمكن للمستخدمين استخدام أدوات تثبيت الويب الجديدة للحصول على العديد من التطبيقات في وقت واحد.

وتحصل الآن على خيار حفظ التطبيق القابل للتنفيذ عبر حاسوبك بعد نقر زر “تثبيت” الموجود ضمن إصدار الويب من متجر التطبيقات، ويمكنك بعد ذلك فتح الملف القابل للتنفيذ والبدء بتثبيت التطبيق.