Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تتيح GPT-4 للوكالات الأمريكية ومستخدمي خدمتها للحوسبة السحابية 

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، إتاحة الوصول إلى أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي من “أوبن إيه آي” (OpenAI) وهي؛ جي بي تي-4″ (GPT-4)، و”جي بي تي-3″ (GPT-3)، لمستخدمي خدمتها للحوسبة السحابية “آزور جفرنمنت” Azure Government التي تشمل مجموعة متنوعة من الوكالات الأمريكية.

جاء ذلك في منشور للشركة على مدونتها، لكنَّها لم تذكر وكالات أمريكية بعينها يُتوقَّع أن تستخدم نماذج اللغة الكبيرة عند إطلاق الخدمة.

وبشكل عام، تعد وزارتا الدفاع والطاقة، وإدارة الطيران والفضاء (ناسا) من بين عملاء الحكومة الفيدرالية لخدمة “آزور جفرنمنت”.

وأكد مسؤول في مركز المعلومات التقنية الدفاعية أنَّ المركز، التابع لوزارة الدفاع الذي يركز على جمع ومشاركة الأبحاث العسكرية، سيجري تجارب على نماذج “أوبن إيه آي” من خلال عرض “مايكروسوفت” الجديد.

وذكر بيل تشابل من “مايكروسوفت” في منشور المدونة أنَّه يمكن لعملاء الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية الوصول إلى نموذجي “جي بي تي-4″ و”جي بي تي-3” من “أوبن إيه آي” لمهام مثل: توليد إجابات لأسئلة البحث، وإنتاج البرمجيات، وتلخيص التقارير الميدانية.

وأكد متحدث باسم “مايكروسوفت” أنَّه على الرغم من أنَّ مستخدمي “آزور جفرنمنت” سيكونون قادرين على استخدام النماذج من خلال واجهة تشبه الدردشة، فلن يتمكنوا من الوصول إلى “تشات جي بي تي” على وجه التحديد.

ويتوفر “تشات جي بي تي” بشكل عام عبر خدمة “آزور أوبن إيه آي”. وسبق أن عمل تشابل في وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأميركية، أو “داربا”.

يذكر أن “مايكروسوفت” تقدم بالفعل نماذج “أوبن إيه آي” اللغوية لعملائها التجاريين، مع تنامي خدمة “أوبن إيه آي آزور” سريعاً في الأشهر القليلة الماضية.

وكانت “مايكروسوفت” قد قالت في مايو إنَّ لديها 4500 عميل للخدمة، بزيادة عن 2500 في الربع السابق، بمن فيهم “فولفو”، (Volvo) و”آيكيا” (Ikea) و”مرسيدس بنز جروب” و”شل”.