Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تتيح ربط هواتف آيفون بأنظمة ويندوز 11.. كيف تفعل الخدمة الجديدة؟

كشفت شركة “مايكروسوفت”، عن خدمة جديد أطلقت عليها Phone Link، والتي تسمح للمستخدمين ربط أجهزة “آيفون” بالحواسيب العاملة بنظام تشغيل “ويندوز 11”.

ويبدأ التحديث الجديد في الوصول إلى مستخدمي “آيفون”، منتصف مايو المقبل، على مستوى 85 دولة حول العالم من خلال 39 لغة مختلفة.

ويتيح التحديث لمستخدمي “آيفون” بدايةً من نظام تشغيل iOS 14 مزايا عدة أبرزها القدرة على إرسال واستقبال رسائل خدمة iMessage للمحادثات الفردية.

وبحسب الشركة، يسمح تحديث خدمة Phone Link لمستخدمي “آيفون” باستقبال الإشعارات الواردة لهواتفهم، وإجراء المكالمات، والوصول إلى جهات الاتصال المخزنة على الهاتف، وإرسال واستقبال الرسائل النصية عبر خدمة iMessage داخل المحادثات الفردية.

وتختلف المزايا التي تقدمها خدمة Phone Link لمستخدمي “آيفون” عما توفره منذ سنوات لمستخدمي أندرويد الذين يمكنهم بالفعل تشغيل تطبيقات هواتفهم مباشرة على أجهزة “ويندوز” الحاسوبية.

كيف تفعل الخدمة الجديدة؟
قالت “مايكروسوفت” إن المستخدم يمكنه التأكد من توفر الخدمة الجديدة على جهاز الكمبيوتر عبر كتابة Phone Link داخل مربع البحث في شريط المهام ثم اختيار نوع الهاتف آيفون iPhone.

ومن أجل ضبط الإعدادات، سيقوم المستخدم بمسح رمز استجابة سريع QR Code من خلال كاميرا الهاتف ما يتيح فتح تطبيق مختصر لخدمة Phone Link يتم من خلالها توصيل “الآيفون” بالجهاز عبر خاصية “البلوتوث”.

وعقب تلك العملية، سيكون على المستخدم تفعيل بعض الأذونات على هاتفه، مثل مشاركة جهات الاتصال مع “ويندوز”، وكذلك إتاحة قراءة تطبيق Phone Link للإشعارات الواردة على الهاتف وكذلك السماح بمشاركتها مع حاسوبه.