Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تبدأ عرض الإعلانات بقائمة «ابدأ» في ويندوز 11

بدأت شركة “مايكروسوفت” اختبار عرض الإعلانات في قائمة “ابدأ” لنظام التشغيل ويندوز 11، في محاولة لتشجيع المستخدمين على تحميل المزيد من البرامج.

وستكون الإعلانات موجودة في قسم التوصيات Recommendations بقائمة “ابدأ”، وهو القسم الذي عادةً ما يحتوي على ملفات أو تطبيقات اُستخدمت حديثًا، بالإضافة إلى التطبيقات المثبتة حديثًا.

وسيتضمن قسم “التوصيات” التطبيقات الموصى بها من متجر مايكروسوفت في شكل إعلانات مرفقة بوصف مختصر.

وسوف تظهر إعلانات التطبيقات كأيقونات في أسفل قائمة ابدأ، مميزة بشريط إعلاني حتى لا يخلط المستخدمون بينها وبين التطبيقات المثبتة بالفعل على أجهزتهم.

وستظهر الإعلانات في قائمة ابدأ لنظام التشغيل ويندوز 11 لمستخدمي النسخة التجريبية الذين ثبتوا أحدث إصدار من Windows 11 Insider Preview والمقيمين في الولايات المتحدة في الوقت الحالي، وفقًا لمايكروسوفت.

كما سيقتصر ظهور الإعلانات على أجهزة الأفراد، أي أنها لن تظهر على الأجهزة التجارية، وهي الأجهزة التي تديرها المؤسسات والشركات

ومن المقرر أن يكون مطورو التطبيقات قادرين على الدفع مقابل عرض إعلاناتهم في قائمة ابدأ في ويندوز 11.

ويشار إلى أنه من الممكن تعطيل الإعلانات التي ستظهر على نحو افتراضي في ويندوز 11 (إصداري Home و Pro)، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات، ثم التوجه إلى قسم التخصيص Personalization واختيار قائمة ابدأ، ثم تعطيل خيار “عرض التوصيات الخاصة بالنصائح والعروض الترويجية للتطبيقات”.