Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تبحث إعادة هيكلة صفقة استحواذها على «أكتيفجن» 

تبحث شركة “مايكروسوفت” إعادة هيكلة صفقة استحواذها على “أكتيفجن بليزارد” والتي تقدر بأكثر من 68 مليار دولار، بما ينذر ببدء تحقيق جديد لمكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة، وفقًا للمنظمين البريطانيين.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية وهي الجهة التنظيمية التي منعت الصفقة الأصلية الشهر الماضي، أمس الأربعاء، إن الطريقة الوحيدة للعودة إلى طاولة المفاوضات هي البدء من الصفر بصفقة جديدة.

وأضافت الهيئة في بيانها:”بينما لا تتاح للكيانات المندمجة الفرصة لتقديم حلول جديدة بمجرد إصدار تقرير نهائي، فبإمكانها اختيار إعادة هيكلة الصفقة، مما قد يؤدي إلى تحقيق جديد، وهيئة أسواق المال مستعدة للتعامل معهما (مايكروسوفت وأكتيفجن) على هذا الأساس.

وتوفر هذه الخطوة مسارًا جديدًا لشركة “مايكروسوفت” من أجل إكمال الصفقة التي بدت عالقة بعد الاعتراضات التنظيمية، والتي تؤكد عزم شركة التكنولوجيا على ترسيخ مكانتها في صناعة ألعاب الفيديو العالمية، التي تتوقع “برايس ووترهاوس كوبرز” وصول حجمها إلى 227 مليار دولار هذا العام.

وكانت حكمة فيدرالية في سان فرانسيسكو قد رفضت أول أمس الثلاثاء، طلب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، إصدار أمر قضائي أولي يمنع شركة “مايكروسوفت” من الاستحواذ على ناشر ألعاب الفيديو “أكتيفجن بليزارد”.