Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» بصدد إطلاق مزايا جديدة لربط الهواتف الذكية بويندوز 11

تعتزم شركة “مايكروسوفت”، إطلاق مزايا جديدة تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ربطها بنظام ويندوز 11 بنحو أعمق عبر تطبيق Phone Link.

وتختبر مايكروسوفت تغييرات جديدة تهدف إلى إدماج المزايا الموجودة في تطبيق Phone Link المنفصل في “قائمة ابدأ” في ويندوز 11.

وعبر مدونتها الخاصة بالنظام التجريبي “ويندوز إنسايدر”، قالت مايكروسوفت: “نحن نطلق ميزة جديدة تدريجيًا تسمح لك باستخدام جهازك المحمول مباشرةً من قائمة ابدأ في أجهزة ويندوز 11 للمشتركين في ويندوز إنسايدر.

ومع هذه الميزة، يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية البقاء متصلًا والوصول بسهولة إلى وظائف جهاز المحمول مباشرة من قائمة ابدأ، بحسب الشركة الأمريكية.

وتتضمن المزايا الرئيسية الجديدة عرض حالة بطارية الهاتف والشبكات اللاسلكية المتصل بها مباشرة من قائمة ابدأ في ويندوز 11، بالإضافة إلى الوصول إلى رسائل الهاتف والمكالمات والصور، ومتابعة الأنشطة الأخيرة في الهاتف، لضمان عدم فقدان أي تحديث أو لحظة مهمة.

ومن المنتظر طرح هذه الميزة تدريجيًا للمشتركين في ويندوز إنسايدر، وستكون متاحة فقط لمستخدمي أندرويد في نظام ويندوز 11 الذين تتصل أجهزتهم بتطبيق Phone Link، ومن المقرر أن يدعم التطبيق هواتف آيفون في وقت لاحق.

ويمكن إدارة هذه الميزة عبر الذهاب إلى الإعدادات، ثم الضغط على التخصيص، واختيار “قائمة ابدأ” لإظهار بيانات الهاتف أو إخفائها.

وتعمل هذه المزايا على تعزيز إنتاجية المستخدمين من خلال تسهيل الوصول إلى المعلومات والتطبيقات المهمة دون الحاجة إلى التبديل بين الأجهزة بنحو مستمر، كما يتيح تطبيق Phone Link الرد على الرسائل وإجراء المكالمات وغيرها.