Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مايكرسوفت تدرس استثمار 10 مليار دولار في شركة OpenAI لتهديد عرش جوجل

تتطلع شركة مايكروسوفت إلى استثمار 10 مليار دولار في شركة OpenAI، المطورة لروبوت الدردشة “شات جي بي تي” ChatGPT، من أجل تهديد هيمنة جوجل.

وقالت مصادر مطلعة أن النجاح المذهل الذي حققه روبوت الدردشة ChatGPT مؤخرا، والذي تم تطويره بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، جذب عملاق البرمجيات الأمريكي إلى توجيه استثمارات كبيرة في شركة OpenAI الواعدة، وأضافت المصادر أن الشركتين تناقشان الصفقة منذ شهور.

ورفض مسؤولو الشركتين المتفاوضتين، مايكروسوفت وOpenAI، التعليق على الأخبار المسربة حول اتفاقهما المنتظر.

وأثار روبوت الدردشة ChatGPT الجدل على الإنترنت منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي، وجمع نحو مليون مستخدم في أول 5 أيام من إطلاقه، وشهق بقيمة OpenAI السوقية إلى نحو 29 مليون دولار.

وسبق لمايكروسوفت استثمار مليار دولار في OpenAI، كما تعمل أيضا على إضافة ChatGPT إلى محرك البحث الخاص بها Bing، سعيا للحصول على ميزة منافسة في عروض البحث لكسر هيمنة جوجل على سوق البحث عبر الإنترنت.

ويستطيع روبوت ChatGPT الرد على استفسارات المستخدمين بطريقة طبيعية وشبيهة بالبشر، كما يجري محادثات ويكتب المقالات والنصوص ويترجم ما بين اللغات، وصولا إلى تأليفه للمقاطع الموسيقية بنفس أسلوب أشهر المؤلفين، وكذلك إجراء عمليات البحث الأكثر كفاءة من جوجل حاليا!