Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مالكة «تيك توك» تتحدى «ChatGPT» بروبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي

دخلت “بايت دانس” ByteDance، الصينية مالكة تطبيق “تيك توك” TikTok، إلى مضمار سباق منافسات روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي، من أجل تحدي “شات جي بي تي” ChatGPT الأشهر عالميا الآن.

وقالت “بايت دانس”، على لسان ممثل عنها، أن مشروعها لتطوير روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي يحمل اسم “جريس” Grace، وهو روبوت محادثة تجريبي للذكاء الاصطناعي، مدعوم من نماذج لغات كبيرة (LLM)، لكنه لا يزال في بدايته، ومطروحا للاختبار الداخلي فقط.

وبحسب المعلومات المتاحة، تم تطوير شات بوت بايت دانس واختباره على مجموعة مختارة من الموظفين حتى الآن، وهي المرة الثانية التي تحاول فيها بايت دانس الانضمام إلى اتجاه الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتسعى الشركات في جميع أنحاء العالم إلى محاكاة نجاح روبوت ChatGPT من شركة OpenAI، والذي تم إطلاقه في العالم الماضي بنجاح كبير، كما أن ChatGPT غير متاح رسميا في الصين.

وتعود المرة الأولى في محاولات بايت دانس في مجال روبوتات الذكاء الاصطناعي إلى شهر مايو الماضي، حيث أعلنت الشركة في تغريدة لها عن تطويرها لروبوت محادثة في مراحله الأولى، حمل اسم “تاكو” Tako، وهي أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في البحث داخل محتوى منصة وتطبيق الفيديوهات القصيرة الأشهر عالميا “تيك توك” TikTok، وقد تم اختبار “تاكو” مع مستخدمين محددين في الفلبين.

ومنذ إنشائها في 2012، كانت بايت دانس من أكثر مؤيدي توظيف الذكاء الاصطناعي، الذي يقف وراء الخوارزميات التي تقدم للمستخدمين محتوى مناسب تماما لاهتمامهم ونشاطهم، وذلك في جميع منتجاتها الرئيسية، بما في ذلك “تيك توك” ومجمع الأخبار (Jinri Toutiao)، كما تطبق الشركة أيضا الذكاء الاصطناعي على تحسين الفيديو وتطوير المرشحات أو الفلاتر والمؤثرات الخاصة على محتوى الفيديو القصير.