Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ماسك» يشتكي للمحكمة من ملاحقة «تويتر» له للحصول على معلومات بشأن صفقة الاستحواذ

أبدى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، استيائه من ملاحقة  “تويتر” له؛ للحصول على أي معلومات قد شاركها مع أي شخص بخصوص صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار لشركة التواصل الاجتماعي.

واشتكى رئيس شركة “تسلا” من ذلك إلى القاضي المشرف على نزاعهما القانوني، حيث جادل فريقه القانوني بأن “تويتر” تسعى الآن إلى ملاحقة الأصدقاء والزملاء والشركات خارج نطاق القضية للحصول على معلومات بشأن تمويل الصفقة.

وفي رسالة إلى قاضي محكمة ديلاوير تشانسري “كاثالين سانت جيه ماكورميك”، قال محامو “ماسك” إنهم سلموا بالفعل أسماء عشرات الأفراد والكيانات ممن لديهم معلومات فريدة حول الصفقة، مشيرين إلى أن موقع “تويتر” في هذه المرحلة يحاول الحصول على وثائق من أي شخص “ربما أجرى محادثة عابرة” مع “ماسك” حول الاستحواذ.

ومن بين الأشخاص والشركات الذين وصفهم موقع “تويتر” بأنهم مستثمرون مشاركون “فعليون أو محتملون” في الصفقة كل من “كين جريفين” الرئيس التنفيذي لشركة “سيتاديل”، وصندوق “فاوندرز فاند جروث مانجمنت” المملوك من قبل المؤسس المشارك لـ”باي بال”، وصديق “ماسك” منذ فترة طويلة “بيتر ثيل”.

ويأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه الجانبان لمحاكمة في السابع عشر من شهر أكتوبر، حيث يرسلان سيلًا من مذكرات الاستدعاء إلى المستثمرين في الأسهم والمستشارين والبنوك المشاركة في عملية الاستحواذ المقترحة.