Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ماسك» يدعو «بيل جيتس» لتجربة شاحنة «تسلا» الكهربائية

دعا الملياردير إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، بيل جيتس، الشريك المؤسس لمايكروسوفت إلى تجربة شاحنة «تسلا» الكهربائية ذات البطارية الكبيرة.

وقال «ماسك» إن شاحنة «تسلا» الكهربائية «سيمي» أكملت رحلة لمسافة 800 كيلومتر، دون إعادة شحنها، مع استعداد الشركة لتسليم أولى الوحدات منها أوائل ديسمبر.

ونشر «ماسك» في تغريدة عبر «تويتر»: ستكون هذه طريقة جيدة جدًا لـ «جيتس» لتجربة ما يمكن أن تفعله المركبات الكهربائية ذات البطاريات الكبيرة بالفعل، وربما يتم إقناعه بأن مثل هذه الحلول ممكنة.

تابع: «هذا بالطبع بافتراض أن «جيتس» مهتم بقيادة «سيمي» بشكل شخصي.

ومنذ أكثر من عامين، شكك «جيتس» في قدرة التكنولوجيا على جلب المركبات الكهربائية إلى عالم النقل بالشاحنات للمسافات الطويلة.

وأوضح حينها أن المشكلة تكمن في أن البطاريات كبيرة وثقيلة، وكلما زاد الوزن الذي تحاول نقله، احتجت إلى المزيد من البطاريات لتشغيل المركبة، قائلاً: «تنجح الكهرباء عندما تحتاج لقطع مسافات قصيرة، لكننا بحاجة إلى حل مختلف للمركبات الثقيلة ذات المسافات الطويلة»

يذكر أن «تسلا سيمي» شاحنة تعمل بالكهرباء بالكامل تم الكشف عنها في خريف عام 2017، ووعدت «تسلا» ببدء إنتاجها في 2019 ولكنها أجلت هذا الموعد إلى عام 2021 ثم إلى 2022 وأخيرًا إلى عام 2023.