Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ماسك» يتخلص من العصفور الأزرق.. «تويتر» يتحول رسمياً إلى X

“وداعًا العصفور الأزرق” أنتهت رحلة المستخدمين مع تويتر بشعارها القديم، ليبدأ إيلون ماسك عهد جديد بشعار جديد لموقع “تويتر”.

واستبدل “ماسك”، مالك تويتر، رسمياً الطائر الأزرق المميز الذي اشتهرت به منصة التواصل الاجتماعي، بعلامة أكس (X) ذات تصميم حديث. يأتي ذلك كجزء من رؤية الملياردير الأمريكي لتحويل الخدمة التي تعمل في السوق منذ 17 عاماً إلى تطبيق شامل.

واستغرقت عملية التبديل 24 ساعة فقط، حيث دعا ماسك -في وقت متأخر من يوم السبت- متابعيه البالغ عددهم 149 مليون شخص لاقتراح تصميم مناسب لشعار “X”، ثم اختار أحد التصميمات وجعله صورة ملفه الشخصي الجديدة.

وأوضح في ردوده على المتابعين أنه يعتزم اعتماده كتصميم مؤقت للموقع، لكن “على الأرجح سيتغير لاحقاً، حيث سيجري صقله بالتأكيد” حسب وصفه.

ووسط أجواء المنافسة الجماعية على تصميم الشعار، غير “ماسك” معلومات ملفه الشخصي إلى “إكس دوت كوم”، وهو عنوان ويب الذي يعيد توجيه المستخدمين إلى صفحات على موقع “تويتر دوت كوم”.

وقال ماسك والرئيسة التنفيذية لشركة “تويتر”، ليندا ياكارينو، إن هذه الخطوة جزء من إصلاح أوسع نطاقاً سيشهد إزالة جميع العلامات التجارية المعروفة لـ”تويتر” وعلامة الطائر الشهيرة.

وتغيرت نوايا “ماسك” المعلنة بشأن “تويتر” بمرور الوقت، حيث رفع في البداية شعار القضاء على الروبوتات في الخدمة والحفاظ على حرية التعبير. ثم ركز منذ ذلك الحين على “تويتر” باعتباره عاملاً مساعداً لدعم شبكة “أكس”، ورؤيته للحصول على تطبيق شامل يشبه “وي شات” التابع لشركة “تينسنت”.

وكتبت كارينو، الرئيسة التنفيذية المعينة حديثاً، في سلسلة تغريدات داعمة لخطوة ماسك نُشرت يوم الأحد، أنها تتوقع تحول خدمة “إكس” إلى سوق عالمية للأفكار والسلع والخدمات والفرص مدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما ستشمل المدفوعات والخدمات المصرفية إلى جانب مزايا الصوت والفيديو والرسائل.