Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مارك زوكربيرج» يلاحق موظفي «جوجل» ويقدم اغراءات عديدة للانضمام إلى ميتا

يلاحق مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، موظفي شركة (جوجل ديب مايند) عبر رسائل بريد إلكتروني مكتوبة شخصيًا منه، في محاولة لجذب وتوظيف مواهب في مجال الذكاء الاصطناعي من شركات أخرى.

ووفقا لتقرير “بيزنس إنسايدر”، أرسل مارك زوكربيرج، عروض التوظيف في مجال الذكاء الاصطناعي إلى موظفي شركة جوجل ديب مايند عبر رسائل بريد إلكتروني مكتوبة شخصيًا منه.

ونقلت صحيفة “ذا إنفورميشن” عن شخصين شاهدا الرسائل، أن زوكربيرج كتب لهم عن مدى أهمية الذكاء الاصطناعي بالنسبة لشركة ميتا، وأنه يأمل أن ينضموا إلى ميتا للعمل معه.

ولم يقتصر الأمر على رسائل البريد الإلكتروني فقط. بل امتدت الحوافز إلى تقديم ميتا وظائف للمرشحين دون إجراء أي مقابلات، كما خففت الشركة أيضًا سياستها المتمثلة في عدم منح رواتب أعلى للموظفين الذين لديهم عروض عمل منافسة، وفقًا للمصادر .

ومن الواضح أن جهود التوظيف القوية التي تبذلها شركة ميتا هي جزء من استراتيجية منسقة من قبل زوكربيرج لتحويل الشركة إلى لاعب مهيمن في مجال الذكاء الاصطناعي.

وسبق أن قال “زوكربيرج” لموقع “ذا فيرج”، إن شركته سوف تمتلك أكثر من 340 ألف وحدة معالجة رسوميات من طراز نيفادا إتش 100 بحلول نهاية العام الحالي 2024.