Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مارك زوكربيرج يستعرض قدرات الذكاء الاصطناعي لنظارات Ray-Ban Meta الذكية

تستعد شركة ميتا (Meta) لإطلاق نظاراتها الذكية Ray-Ban Meta قريبا، بحسب مصادر مطلعة، والتي تأتي بميزات وظيفية متطورة للذكاء الاصطناعي.

ومؤخرا، أعلن مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن بعض المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم تنشيط المساعد الافتراضي “هاي ميتا” Hey Meta، الذي سيستخدم كاميرا النظارات والميكروفونات لتقييم الأشياء الموجودة في مجال رؤية المستخدم والتعليق عليها.

وفي مقطع فيديو نشره مؤخرا على إنستجرام، استعرض زوكربيرج وظائف الذكاء الاصطناعي لنظارات Ray-Ban Meta الذكية، والذي تم اختبارها على الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط.

وتسمح تقنية Multimodal AI للجهاز بالرؤية والاستماع، حيث يمكن لمساعد Hey Meta الذكي أن يوصي المستخدم بأدق الأمور، بما فيها الملابس المناسبة له، كما قال زوكربيرج أنه سيتم إطلاق مرحلة اختبار Meta AI في نظارات Ray-Ban الذكية عبر برنامج للاشتراك المبكر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت ميتا أنها تعمل أيضا على طرح إمكانية طلب معلومات Meta AI في الوقت الفعلي لجميع أجهزة Ray-Ban Meta في الولايات المتحدة، ويتم دعم هذه المبادرة جزئيا بواسطة محرك بحث مايكروسوفت Bing.

ويتم تقديم النماذج تحت مسمى Meta Wayfarer وMeta Headliner في متاجر ميتا عبر الإنترنت مقابل 299 دولارا لكل منها، ويتم تقديم كلا الخيارين في 7 ألوان، بما في ذلك الأسود اللامع وغير اللامع، وتأتي العدسات باللون الشفاف أو الأخضر أو الأزرق أو البني.

وتطلق ميتا النسخة التجريبية من نظارات Ray-Ban Meta الذكية بقدرات الذكاء الاصطناعي لمستخدمين محددين في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتم توفير إصدارها الكامل في وقت لاحق.