Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ماذا يعني معيار العزل IPX8 الذي ستصدر به هواتف سامسونج القابلة للطي الجديدة؟!

أكد تسريب جديد، نشره حساب ماكس وينباك على موقع تويتر، أن هواتف سامسونج الذكية القابلة للطي الجديدة، “جالاكسي زي فولد3 5جي” Galaxy Z Fold3 5G و”جالاكسي زي فليب3 5جي” Galaxy Z Flip3 5G، ستصدر بمعيار عزل IPX8.

ما معني معيار العزل IPX8؟

إذا كان جهاز إلكتروني ما، مثل الساعات والهواتف الذكية، مصنوعا بمعيار أو تصنيف عزل IPX8، فهذا يعني تحمله للغمر في الماء على عمق أكبر من متر واحد (عادة ما يصل إلى 3 أمتار)، ولأكثر من 30 دقيقة، دون أن يتأثر.

هل معنى ذلك أنه يمكنني استخدام الجهاز أثناء الاستحمام؟

في معظم الحالات، يمكن استخدام الهواتف المعزولة بتصنيف IPX8 أثناء الاستحمام، ومع ذلك، لا بد من معرفة أن تصنيف العزل IPX8 يجعل الهاتف معزولا ومقاوما للغمر في الماء، لكنه لن يكون بالضرورة مقاوما لرذاذ الماء!

يحتاج استخدام الأجهزة والهواتف أثناء الاستحمام أو خلال السباحة إلى أن تكون معزولة كذلك بتصنيف عزل IPX6، ولذلك لا بد أن يكتب بوضوح على الهاتف أنه معزول بتصنيفات IPX6/IPX8، للتأكد من أمان استخدامه مع رذاذ الماء.

وتعني تصنيفات العزل IPX5 وIPX6 باستخدام الأجهزة والهواتف في حالات المطر الشديد ورذاذ الماء.

سامسونج تقدم معيار IPX8 للمرة الأولى في هواتفها القابلة للطي

تدعم سامسونج معايير العزل IPX8 للمرة الأولى في إصداراتها القابلة للطي، والتي تدعم كذلك مقاومة الهواتف للأتربة والغبار، ويحسب لسامسونج أسبقيتها في تقديم هذا المعيار في هواتفها الذكية القابلة للطي، والمتوقع أن يطول عمر آلية طي شاشتها ونظافة فواصلها بفضلها.

وأكدت سامسونج Samsung موعد إطلاق هاتفها الذكي القابل للطي “جالاكسي زي فولد3” Galaxy Z Fold3، وذلك خلال مؤتمرها القادم في 11 أغسطس المقبل.

وخلال مؤتمرها القادم، تنوي سامسونج الإعلان عن ساعة جالاكسي الذكية الجديدة Galaxy Watch 4، وسماعات جالاكسي بودز 2 (Galaxy Buds 2)، وكذلك هاتفها الذكي القابل للطي “جالاكسي زي فليب3” Galaxy Z Flip3.