Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ماذا يحتاج هاتفك الذكي لكي يعمل كوحدة تحكم عن بعد «ريموت كنترول»؟!

من أحد الاستخدامات المهمة للهواتف الذكية، استخدامها كوحدة تحكم عن بعد (ريموت كنترول) لأجهزتك المنزلية والإلكترونية، بما فيها شاشات التلفزيون الذكية وأجهزة التكييف والمراوح وأجهزة الدي في دي DVD وأجهزة الصوت.

ويمكنك استبدال جميع وحدات التحكم عن بعد داخل منزلك بتطبيق واحد يتم تنزيله على هاتفك الذكي، ليحوله إلى ريموت كنترول عالمي لجميع الأجهزة.

ماذا يحتاج هاتفي لكي يعمل كريموت كنترول؟

لا يمكن استخدام الهاتف الذكي كوحدة تحكم عن بعد (ريموت كنترول) ما لم يكن به ميزة الأشعة تحت الحمراء (IR)، وهي الميزة التي تسمح للهاتف بإرسال الأوامر إلى الأجهزة المختلفة، بعد تحويلها إلى إشارات بالأشعة تحت الحمراء، ليتم استقبال الجهاز لها وتنفيذها.

فإذا لم يكن هاتفك يحتوي على الإنفرارد IR Blaster، فإن هذا المقال غير مخصص لك، ويمكنك الاحتفاظ بالمقال لحين شراء هاتف يحتوي على هذه الميزة، ومن أحدثها هاتف شاومي Mi 10 Pro، وهواوي P30 Pro، وهواوي Mate 10 Pro، وبوكو Poco F3، وريلمي Note 10 وNote 10 Pro.

هل يحتوي هاتفي على الإنفرارد IR؟

يمكنك بسهولة معرفة وجود ميزة الإنفرارد IR في هاتفك من عدمه عبر تثبيت تطبيق “اختبار الإنفرارد” IR Test من على متجر جوجل للتطبيقات (بلاي ستور).

قم بتثبيت التطبيق، وبمجرد فتحه، سيقوم التطبيق بتحليل هاتفك، وإخبارك بنتيجة الاختبار، وهل يحتوي هاتفك على إنفرارد IR أم لا.

هاتفي يحتوي على إنفرارد IR

بعد التأكد من وجود الإنفرارد IR في هاتفك الذكي، يمكنك التوجه إلى متجر جوجل للتطبيقات، والبحث عن تطبيقات الريموت كنترول، وقم بتثبيت أي منها لبدء استخدام هاتفك كريموت كنترول.

ويمكنك الدخول مباشرة إلى هذا الرابط، الذي يحتوي على نتائج البحث عن تطبيقات الريموت كنترول، لتثبيت ما يناسبك منها، والبدء في استخدام هاتفك كوحدة تحكم عن بعد، تقول بها وداعا لأجهزة الريموت الملحقة بأجهزتك.