Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

« ماجد الفطيم» تخطط لضخ 25 مليار جنيه في مصر خلال خمس سنوات

تخطط مجموعة ماجد الفطيم لضخ  نحو 25 مليار جنيه في مصر خلال 4 إلى 5 سنوات، وذلك بعد ما أنفقت نحو 2.5 مليار دولار خلال 25 عاما.
قال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم القابضة، إن المجموعة ضخت نحو 2.5 مليار دولار بشكل تراكمي منذ دخولها مصر.
وذكر خلال مؤتمر صحفي عقدته المجموعة احتفالا بمرور 25 عاما على دخول المجموعة إلى مصر،  إن مجموعة ماجد الفطيم تخطط لاستثمار نحو 25 مليار جنيه خلال 4 إلى 5 سنوات لمضاعفة فروع كارفور وسيبكو، وتطوير المولات الحالية والتوسع في التجارة الإلكترونية لديها.
وأشار إلى أنه سيتم تخصيص نحول 3.5 مليارات جنيه لتطوير الفروع الحالية في كارفور،  ونحو 1.5 مليار للتوسع في علامتها الجديدة فروع سيبكو.
وقال إن مصر تمثل 25 من إيرادات المجموعة وتستهدف الوصول بها إلى 100 مليار جنيه خلال 10 سنوات.
وقال إن إيرادت ماجد الفطيم في مصر تصل حاليا إلى 23 مليار جنيه موزعة على القطاعات المختلفة.
وأوضح أن المجموعة ستفتتح خلال الاسبوع المقبل كارفور في العاصمة الإدارية
وأشار «إسماعيل» إن الأثر الاقتصادي والاجتماعي في مصر كان واضح للجميع، حيث تم توفير 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة،  كما كان له أثر على التطور العمراني وتغيير مفهوم التسوق.
وقال إن حصة تجارة التجزئية المنظمة ارتفعت من 6% إلى 20% خلال ال25 سنة الأخيرة، والتي انعكست على توفير فرص عمل أكبر وحصيلة ضريبية أكبر،  وفرص أكبر للموردين والمزارعين المحليين.
وأشار إلى أن نحو 99% من المنتجات التب تبيعها كارفور في مصر هي منتجات مصرية الصنع.
وذكر أن عدد فروع كارفور في مصر وصل حاليا إلى 70 فرعا،  فيما تستهدف مضاعفة عدد الفروع لتصل 130 فرعا خلال عامين، والوصول إلى 300 في 2030.
 وتم اطلاق علامة جديدة سيبكو وتم افتتاح أول 3 فروع،  ويقدم المنتجات بأسعار مخفضة، فيما تستهدف الوصول بعدد الفروع إلى 140 فرعا في 2030