Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ماجد الفطيم»: التجارة الإلكترونية تمثل 8% من مبيعات كارفور 

قال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم للتجزئة، إن التجارة الإلكترونية تمثل نحو 8% من مبيعات كارفور سنويًا، فيما تستهدف التوسع بهذه النسبة خلال السنوات المقبلة، فضلا عن دخول عدد أكبر من المدن.

وأوضح أن التجارة الإلكترونية شهدت تطورًا سريعًا خلال السنوات الأخيرة، وخاصة مع انتشار فيروس كورونا ولجوء الأسر إلى التباعد الاجتماعي والاعتماد على التسوق الإلكتروني بشكل أكبر.

ولفت إلى أن كارفور طور منصته بشكل سريع خلال السنوات الأخيرة لتناسب احتياجات المستهلكين، وذلك بعد انطلاقها في 2017.

من جانبه قال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم – القابضة. إن حجم الاستثمارات التي ضختها المجموعة بمصر بشكل تراكمي بلغت 2.5 مليار دولار خلال 25 عامًا.

كما كشف أن المجموعة تطمح في تحقيق 100 مليار جنيه مصري مبيعات سنويًا خلال العقد المقبل.

ونوه إلى خطة ماجد الفطيم العقارية لاستثمار 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة. بالإضافة لعمليات التوسع والتجديدات للمراكز التجارية القائمة ومراكز الترفيه حتى عام 2030.

كما لفت إلى أنه سيتم ضخ نحو 4.6 مليار جنيه أخرى للتوسعات بقطاع التجزئة. مع التركيز بشكل خاص على توسيع شبكة متاجر كارفور لتصل إلى 130 متجرًا في 25 مدينة مصرية بحلول عام 2025.

وكذلك توسيع العمليات التشغيلية لمتاجر سوبيكو والتي ستحقق نموًا بعد هذه الاستثمارات لتصل إلى 144 متجرًا في مصر بحلول عام 2030.

وبالنسبة لأستوديوهات VOX، والتي تم إطلاقه لأول مرة عام 2021. وقام بإنتاج فيلم Voy Voy Voy”.

ومن المتوقع أن يتلقى المزيد من الدعم الاستثماري والنمو في السوق المحلي. وتسعى أستوديوهات VOX حاليًا لإنتاج 25 فيلمًا عربيًا حتى عام 2025.