Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مؤسس «على بابا» يظهر لأول مرة بعد 3 أشهر اختفاء

بعد اختفاء استمر 3 أشهر.. عاد الملياردير الصيني “جاك ما” ليظهر بشكل علني للمرة الأولى، خلال حديثه عبر الفيديو في حدث خيري، اليوم الأربعاء، وفقًا لما ذكره تقرير إعلامي صيني.

وظهر “مؤسس علي بابا”، في مقطع فيديو آخر في نفس التقرير في زيارة حديثة إلى مدرسة ابتدائية بمقاطعة تونغلو بالقرب من هانغتشو حيث يقع مقر “آنت” و”علي بابا جروب.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها “ما” علنًا منذ 24 أكتوبر الماضي، عندما ألقى خطابًا مثيرًا للجدل في منتدى مالي في شنغهاي، وانتقد المنظمين لخنقهم الابتكار المالي والتكنولوجي.

وبعد أيام من الخطاب، استدعت جهات تنظيمية صينية “ما” وأكبر مسؤولين تنفيذيين في “آنت جروب” إلى اجتماع مغلق أوائل نوفمبر، واضطرت شركة التكنولوجيا المالية “آنت” تعليق اكتتابها العام الذي كان يتجه لجمع أكثر من 34 مليار دولار.

وظل “ما” بعيدًا عن الأنظار منذ ذلك الحين، ما آثار تكهنات واسعة النطاق حول سبب اختفائه.

إلى جانب ذلك خضعت “علي بابا” وعدد قليل من شركات الإنترنت والتجارة الإلكترونية للتدقيق مؤخرًا من جانب هيئات مكافحة الاحتكار في الصين.

وارتفع سهم “علي بابا جروب” المدرج في هونج كونج بحوالي 8% إلى 263.8 دولار هونج كونج، بعد ظهور ما بعد اختفاء في ظروف غامضة أثار ضجة حول شكوك عن مكان اختفاءه وهل للسلطات الصينية يد في ذلك أم لا.