Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مؤسس «أمازون» يزيح برنارد أرنو ويحتل المرتبة الثانية بين أثرياء العالم

أزاح “جيف بيزوس” مؤسس “أمازون دوت كوم”، الملياردير الفرنسي “برنارد أرنو” واحتل المرتبة الثانية بين أثرياء العالم، بعد موجة بيعيه شهدتها أسهم المجموعة الفخمة “إل في إم إتش” مؤخرًا.

وبحسب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، فإن ثروة “بيزوس” تقدر بـ156.3 مليار دولار، يليه بعد ذلك “أرنو” – المؤسس والمدير التنفيذي لـ “إل في إم إتش” – في المركز الثالث مع ثروة قيمتها 155.1 مليار دولار.

وتراجعت ثروة “أرنو” بمقدار 6.8 مليار دولار منذ الأربعاء الماضي عندما أعلنت أكبر شركة للسلع الفخمة في العالم – التي تضم عدداً من العلامات التجارية على رأسها “لويس فيتون” و”كريستيان ديور” – تباطؤ نمو مبيعاتها في الربع الثالث من هذا العام.

وهبط سهم “إل في إم إتش” المتداول في باريس بحوالي 10% في الأيام الثلاثة التالية لإعلان نتائج الأعمال قبل أن يرتد في تداولات الأمس بحوالي 0.98%، لكنه لا يزال منخفضًا 1.9% خلال العام الحالي حتى الآن.

وما زال الملياردير “إيلون ماسك”  يتصدر ترتيب “بلومبرج” لأثرياء العالم بصافي ثروة قدرها 234 مليار دولار. وفي وقت سابق هذا الشهر، أصدرت “فوربس” قائمتها السنوية لأثرياء العالم والتي تصدرها “أرنو” للمرة الأولى على الإطلاق، وظهر “ماسك” في المركز الثاني.