Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع» توقع مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة جسور لدعم التعليم المصري

أعلنت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، التي تعتبر الذراع التنموي لشركة ڤودافون مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم للمشاركة في مبادرة جسور الهادفة إلى تطوير التعليم المصري في المحافظات. وقد تم إطلاق هذه المبادرة خلال فعاليات مؤتمر مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للتعليم في مصر، والذي نظمته مؤسسة “التعليم أولًا” بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والمهندس النيل بدراوي، وجمعية تكاتف، بدعم من اتحاد الصناعات المصرية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

حضر توقيع المذكرة كلاً من الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور حسام بدراوي، رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولاً ومبادرة جسور، والمهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتورة سلمى البكري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولاً، والسيدة شهدان عرام، أمين عام مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، بالإضافة إلى عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للتعليم في مصر، فضلاً عن المؤسسات الدولية وقطاع الخدمة المجتمعية في الشركات المصرية والعالمية التي تدعم التعليم.

وأثناء مراسم التوقيع، أكدت السيدة شهدان عرام، أمين عام مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، أن مشاركة المؤسسة في مبادرة جسور تتوافق تمامًا مع رؤيتنا وجهودنا في تعزيز العملية التعليمية للشباب في مصر. وأشارت إلى أن الدور الذي تلعبه المؤسسة من خلال المبادرة يتمثل في رقمنة المدارس وتوفير التدريبات اللازمة للمعلمين من خلال تقديم محتوى أكاديمي رقمي عبر “منصة تعليمي” لتحسين مهاراتهم، مما ينعكس إيجابيًا على تنمية مهارات الطلاب.

وأضافت شهدان أن المنصة توفر محتوى تعليمي مجاني عالي الجودة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانوية العامة، بالإضافة إلى محتوى لتنمية المهارات للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة من خلال دورات تطوير المهارات الرقمية والشخصية ومسابقات تفاعلية بالتعاون مع أكبر المؤسسات والشركات العالمية والمحلية.

وأشارت إلى أن المنصة قد استفاد منها حتى الآن 2.5 مليون شخص، ونسعى للوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين في الفترة المقبلة من خلال مبادرة جسور.