Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مؤسسة «التضامن» تستهدف الوصول بمحفظتها التمويلية إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية 2023

ريهام فاروق: نستهدف إطلاق 100 بطاقة ميزة للعميلات خلال 2023

قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن المؤسسة تخطط نمو محفظتها التمويلية بنسبة 50% لتسجل 1.5 مليار جنيه خلال العام الجاري مقابل مليار جنيه بنهاية 2022.

أضافت في تصريحات صحفية على هامش حفلة سحور أن المؤسسة تستهدف زيادة عدد العملاء إلى 275 ألف عميلة، مقابل 240 ألف عميلة بنهاية عام 2022.

أشارت إلى أن المؤسسة قامت بإصدار 125 ألف كارت ميزة للعميلات بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وذلك لإتاحة الحصول على التمويل دون الحاجة للذهاب إلى الفروع.

تابعت أن المؤسسة قامت بإصدار 12.5 ألف كارت ميزة خلال الربع الأول من 2023، وتسعى لإصدار 100 ألف كارت جديد قبل نهاية العام.

وذكرت أن المؤسسة أطلقت 3 فروع متنقلة في محافظات القاهرة والمنيا والدقهلية، ويتم صرف التمويل خلال 24 ساعة.

وأوضحت أنه تم إطلاق تلك الفروع بهدف تيسير خدمة مناطق جديدة وفئات مستهدفة جديدة، بالإضافة إلى بناء شراكات مع بعض الجهات التي تساعد على تحقيق تلك الأهداف، وذلك استكمالاً لخطط المؤسسة التوسعية وسعيها نحو تقديم خدمات متميزة ومنتجات مبتكرة.

من جانبها، قالت هالة علي المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن الفروع المتنقلة الجديدة ستقدم مختلف الخدمات للعميلات، والتي تتضمن إصدار كارت ميزة لجميع المتعاملين مع الفرع المتنقل، بهدف دعم خطة الدولة في هذا الاتجاه، وكذلك إنهاء كافة إجراءات صرف التمويل للعميلات، بجانب الترويج لخدمات ومنتجات المؤسسة من خلال الشاشات التفاعلية.

ومن جانبه قال حاتم عربي مدير إدارة العمليات في مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن خدمة الفروع المتنقلة ستمثل إضافة قوية لقطاع التمويل متناهي الصغر، حيث تم إطلاقها عقب الاطلاع على كافة التجارب داخل وخارج مصر، في ظل رغبة المؤسسة لابتكار وسائل وطرق جديدة ومختلفة لتقديم خدماتها المتنوعة، والذي بدوره سيسهم في سرعة صرف التمويل وتخفيض تكلفة الوقت والمال التي تتحملها العميلة من أجل الوصول للفروع الثابتة.

وتتيح مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تتضمن منتجات “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي وتمويل فرصة”، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

يذكر أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر حصدت مؤخرًا، جائزة منتج التمويل الأكثر ابتكارًا لعام 2022 من Global Business Outlook، حيث تسلم الجائزة حاتم عربي مدير إدارة العمليات بالمؤسسة خلال الاحتفالية التي أقيمت في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك تأكيدًا على ريادتها في نشاط التمويل متناهى الصغر.