Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لينوفو تطلق لابتوب يعمل بنظامي ويندوز وأندرويد في نفس الوقت خلال معرض CES 2024

كشفت شركة لينوفو (Lenovo) عن ابتكارها الجديد في قطاع الحواسيب المحمولة، وذلك خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، والذي انطلق اليوم في لاس فيجاس الأمريكية، ويستمر حتى يوم 12 يناير الجاري.

وتقدم لينوفو لابتوب ThinkBook Plus Gen 5 بميزة جديدة، تجعل الجهاز واحدا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمول إثارة للاهتمام، حيث يعمل الجهاز بنظامي ويندوز وأندرويد معا.

وللوهلة الأولى، يبدو لابتوب لينوفو ThinkBook Plus Gen 5 كجهاز لابتوب عادي، ولكن إذا تم سحب شاشته إلى أعلى، فإنها تنفصل لتتحول إلى جهاز لوحي بحجم 14 بوصة، وفي حين يعمل اللابتوب في وضع الكمبيوتر الشخصي بنظام ويندوز، فإن الشاشة تعمل كجهاز لوحي بنظام أندرويد، كما يمكن استخدامها بصحبة القلم الإلكتروني، والذي يحولها لجهاز مشابه لأجهزة واكوم (Wacom) اللوحية الشهيرة للرسومات والجرافيك، كما توفر لينوفو تطبيق Freestyle للمساعدة في هذا الغرض.

بالإضافة إلى ذلك، وفرت لينوفو مجلدا مختلطا على كلا الوضعين، ويندوز وأندرويد، يمكن استخدامه في مشاركة الملفات بسهولة وسرعة في حالتي استخدام الجهاز، حيث تم مزامنته لاسلكيا، ويتم نقل الملفات إليه عبر السحب والإسقاط.

علاوة على ذلك، زودت لينوفو كلا الجهازين بمواصفات قوية للغاية، فالكمبيوتر المحمول يعمل بمعالج Intel Core Ultra 7، مع ذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت، وسعة تخزين SSD بحجم 1 تيرابايت، مع الاتصال بشبكات واي فاي Wi-Fi 6e، وبطارية كبيرة بقدرة 75 واط في الساعة.

أما الجهاز اللوحي فهو شاشة من نوع أوليد OLED بقياس 14 بوصة، ودقة 2.8K، مع معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 12 جيجابايت، وبطارية بقدرة 33 واط في الساعة، مع كاميرتين خلفيتين بدقة 13 و5 ميجابيكسل، وكاميرا بيكسل عالية الدقة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والتي يمكن للكمبيوتر المحمول استخدامها أيضا عند توصيلهما.

ولا يستغرق الجهاز أكثر من ثانيتين للتبديل بين وضعي ويندوز وأندرويد عند فصل الشاشة وتوصيلها، وإن يعاب عليه تقديمه لمنفذين فقط من نوع USB-C، كما يعد سعره مرتفعا نوعا ما، حيث قررت لينوفو طرح الجهاز بسعر 1999 دولارا، وذلك بحلول الربع الثاني من العام الجاري 2024.