Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«لينوفو» تضيف تقنية «استشعار القوة» لمنتجاتها من اللاب توب

أضافت شركة “لينوفو”، لحاسوبها الجديد المرتقب (ThinkPad X1 Titanium Yoga) تقنية استشعار القوة (Force Touch) من (Sensel)، وهي الشركة التي تبني الحلول الأكثر تقدمًا في العالم للمس والقوة وردود الفعل اللمسية.

وكشف Sensel” “، أنها تعاونت مع “لينوفو” للمشاركة في تصميم لوحة اللمس لجهاز (ThinkPad X1 Titanium Yoga)، الذي يطرح في الأسواق خلال الشهر الجاري، وسيكون المنتج الأول المتوفر تجاريًا بتقنية (Sensel).

وتوفر تقنية اللمس من (Sensel) الحاصلة على براءة اختراع وظيفتين في مستشعر واحد فائق النحافة وهما: (اكتشاف موضع X و Y بدقة عالية واستشعار القوة في اتجاه Z).

ويتيح ذلك تقليل سمك الجهاز بشكل كبير، وهو مناسب لأنحف ThinkPad على الإطلاق، وتكتشف تقنية Sensel أيضًا القوة بشكل موحد عبر منطقة لوحة اللمس بأكملها، لذلك لا يوجد ميليمتر من المساحة الضائعة.

ويمكن استخدام لوحة اللمس ThinkPad X1 Titanium Yoga أثناء ارتداء القفازات، وذلك بالنظر إلى أنها تكتشف القوة، بحسب ما أورده موقع ”aitnews“ التقني.

ويتميز الحاسب بمعالجات Intel Core i7 vPro من الجيل الحادي عشر وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت و 1 تيرابايت من مساحة التخزين PCIe SSD مع اتصال 5G ومنفذين Thunderbolt 4.

وتتميز الشاشة بقياس 13.5 إنشًا بدقة 2256×1504 وبمعدل سطوع 450 شمعة في المتر الربع الواحد وتدعم Dolby Vision، وسيكون (ThinkPad X1 Titanium Yoga) متاحًا للطلب في أواخر شهر يناير 2021، بأسعار تبدأ من 1900 دولار.