Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«لينوفو» تترك بصمتها في «جيتكس جلوبال 2023» بعرض استخدامات الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية

تركت شركة “لينوفو” الصينية بصمتها خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2023″، من خلال نهج شامل يكتمل عبر منطقة تجريبية متميزة تتماشى مع شعار الحدث العالمي: «عام تخيّل الذكاء الاصطناعي في كل شيء».

واستعرضت الشركة في جناحها ابتكارات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية بدءًا من المباني، ومحلات البقالة، والمكاتب، والفصول الدراسية، وصولًا إلى البنية التحتية الحيوية، مثل: سلامة المدنيين، والطاقة، والدفاع المدني والخدمات اللوجستية للطيران، وغير ذلك.

وتعليقًا على المشاركة في جيتكس جلوبال 2023، قال علاء البواب، المدير العام لمجموعة لينوفو لحلول البنية التحتية في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «نحن فخورون بالعودة إلى معرض جيتكس هذا العام ومتحمّسون لهذه المشاركة، إذ يجمع الحدث نخبة من ألمع العقول في العالم والمتخصّصين في مجالات التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، ويعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية.

وأضاف: نتطلع إلى أن نكون جزءًا فاعلًا في هذا المعرض العالمي الذي يتيح لنا فرصة عرض أحدث ابتكاراتنا وفي الوقت نفسه يشكل منصة لإطلاق شراكات جديدة واستقطاب عملاء جدد».

وتابع: «يتماشى موضوع جيتكس هذا العام مع التزامات شركتنا تجاه الذكاء الاصطناعي الذي يشكّل عنصرًا مهمًّا في رؤيتنا، ونحن نحرص على توجيه الجهود باتجاه تحقيق إستراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا سواء أكان ذلك من خلال الاستثمارات أم البرامج الواسعة النطاق أم المبادرات الجديدة.

وتحتل “لينوفو” حاليًا المرتبة الثالثة عالميًا في البنية التحتية لأجهزة الذكاء الاصطناعي وتعدّ المزود الرائد لكل من omniverse وOVX في السحابة وفي أماكن العمل.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نموذج Think System الخاص بنا أقوى مُسرع عالمي لوحدات معالجة الرسومات لتقديم أداء قوي يُستخدم في استدلال نماذج اللغة الكبيرة وإعادة التدريب وتطبيقات الرسومات والفيديو».

وأعلنت لينوفو حديثًا عن إنجاز قياسي تجاوز ملياري دولار أمريكي من الإيرادات من البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وذلك كجزء من توجهها نحو الذكاء الاصطناعي.

وستلتزم الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة باستثمار مليار دولار أمريكي إضافي في الذكاء الاصطناعي، مع التركيز في أجهزة الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الحاسوبية الجاهزة للذكاء الاصطناعي والمحسنة للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى المحتوى المدمج الناتج عن الذكاء الاصطناعي في الحلول الذكية للصناعات الرأسية، بهدف مساعدة العملاء على تحسين إنتاجيتهم.