Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«لينكد إن» في ثوب جديد بعد دعمها بالذكاء الاصطناعي 

تتوسع شركة مايكروسوفت، في استخدام الذكاء الاصطناعي، لتعلن مؤخرا عن مجموعة جديدة من المزايا لمنصتها للمهنيين “لينكد إن”، باستخدام النماذج اللغوية الذكية الخاصة بشركة “OpenAI”.

وستقدم”لينكد إن” مزايا معتمدة على الذكاء الاصطناعي مثل مساعدة المستخدمين على إنشاء وضبط حساباتهم على المنصة لتعكس خبراتهم بشكل أفضل، بحيث تساعدهم الميزة الجديدة على كتابة ملخص عن خبراتهم في الجزء الخاص بـ” About” داخل حساب المستخدم، بحسب بيان.

وتساعد الميزة الجديدة، التي تعمل بأحدث نموذج لغوي “GPT-4″، المستخدم أيضاً على تحديث حسابه الشخصي، من خلال التركيز على أفضل محطات خبراته في مجال ما، بحيث يمكنه إبراز إمكانياته ومهاراته المختلفة.

وأشار ت المنصة، في بيانها إلى أن الاعتماد على الميزة الجديدة لتحديث حسابات المستخدمين سيحسن من فرص حصولهم على عروض وظيفية بمعدل الضعف مقارنة ببقية المستخدمين

كذلك قدمت “لينكد إن”، ميزة جديدة، تعمل بنموذج “GPT-3.5″، خاصة بمديري قطاع الموارد البشرية بالشركات، بحيث تمنحهم المساعدة في كتابة إعلانات التوظيف، بحيث يقوم الموظف بكتابة وصف بسيط للوظيفة المطلوب البحث عن كوادر مؤهلة لها، مع إضافة المنصب الوظيفي واسم الشركة، وبعد ذلك تقوم الميزة الذكية بكتابة الإعلان الوظيفي بشكل متكامل، وبعد ذلك يمكن للموظف تولي مسؤولية تحرير الإعلان ومراجعته قبل النشر.

وأطلقت منصة “لينكد إن” 100 دورة تدريبية جديدة خاصة بالذكاء الاصطناعي على متن خدمتها للتعلم “Linkedin Learning”، إضافة إلى دورات تدريبية متخصصة لتعليم مبادئ وأساسيات استخدام وإنشاء أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI، وجميعها متاحة مجاناً لعموم المستخدمين حتى 15 يونيو المقبل.

يُذكر أن المنصة أطلقت مطلع الشهر الجاري ميزة تسهل فتح نقاشات حول موضوعات متخصصة في مجالات مختلفة، من خلال قيام أنظمة الذكاء الاصطناعي للمنصة بإنشاء مقالات تعتمد على أسئلة تظهر أمام عدد من الخبراء المتخصصين مجالات الأسئلة، ليقوم كل منهم بمشاركة تجربته، وبالتالي يبدأ المستخدمون في الحصول على نصائح وخبرات هؤلاء المتخصصين في المجالات التي يعملون بها أو الراغبين في دخولها حديثاً.