Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«لوسيد» تفتتح أول صالة عرض لسياراتها بالشرق الأوسط في السعودية

افتتحت مجموعة “لوسيد جروب” أول صالة عرض لسياراتها الكهربائية خارج الولايات المتحدة، بمنطقة الشرق الأوسط، في الرياض.

وتتيح صالة العرض الجديدة في الرياض للعملاء التعرف إلى العلامة التجارية وتجربة منتجاتها في قلب حي النخيل بالرياض، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الأثنين.

وتتلقى الشركة، الدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يمتلك ما يزيد على 60% من أسهم الشركة الأمريكية، إذ من المقرر أن تتلقى الشركة ما يصل إلى 3.4 مليار دولار من التمويل والحوافز على مدار الأعوام الخمسة عشر المقبلة لمصنعها المخطط إنشاؤه في المملكة العربية السعودية، الذي ستبلغ طاقته الإنتاجية نحو 155 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

وقال رئيس مجلس الإدارة أندرو ليفريس في تصريحات سابقة لتليفزيون “بلومبرج”، إن الشركة تأمل أن يبدأ تشغيل المصنع الجديد في المملكة بحلول عام 2026. وسيكون مقرّه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قرب الميناء التجاري الرئيسي على البحر الأحمر.

تستهدف الشركة تصنيع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنوياً عند أقصى طاقة من مصنعها المستهدف في السعودية، توجّه لتلبية الطلب في السوق السعودية، مع وجود خطط لتصدير مركبات جاهزة كلياً إلى أسواق عالمية أخرى.

كانت السعودية أبرمت في وقت سابق اتفاقية مع شركة “لوسِد” لشراء 50 ألف سيارة كهربائية على الأقل، ترتفع إلى 100 ألف سيارة خلال 10 سنوات، بهدف تنويع أسطول سياراتها ليكون صديقاً للبيئة.