Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«لوجيتك» تكشف عن MeetUp 2.. الجيل التالي الذكي من كاميرا المؤتمرات وغرف الاجتماعات

تقدم لوجيتك أحدث ابتكاراتها، كاميرا المؤتمرات MeetUp 2، إلى معرض GITEX Global 2024. يعد حل مؤتمرات الفيديو من الجيل التالي هذا عبارة عن كاميرا USB تعمل بالذكاء الاصطناعي ومصممة لإحضار جهازك الخاص (BYOD) والإعدادات القائمة على الكمبيوتر الشخصي في غرف الاجتماعات الصغيرة.

وبحسب استطلاع رأي، يشعر 60% من العاملين في الشرق الأوسط بإمكانية أداء وظائفهم عن بُعد، في حين عمل 86% منهم عن بُعد من دولة أخرى خلال الأشهر الـ 12 الماضية. وبالتالي، تحتاج الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مساحة أصغر، ولكن يجب أن تكون هذه المساحة أكثر مرونة وقدرة على التكيف. ومع تزايد الحاجة إلى تقنية غرف الاجتماعات في الشركات التي تتبنى نماذج العمل عن بعد، فإن كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 على استعداد لإحداث تغيير جذري في السوق.

مع زيادة عدد غرف الاجتماعات، تأتي الحاجة إلى تقنية مؤتمرات الفيديو التي تناسب سيناريوهات متعددة، بما في ذلك أولئك الذين يفضلون النشر المخصص القائم على الكمبيوتر الشخصي أو استخدام الكمبيوتر المحمول في إعداد BYOD. ولأن لوجيتك تستخدم ميزات معززة بالذكاء الاصطناعي في أجهزة غرف الاجتماعات لسنوات لإنشاء تجارب تركز على الإنسان وتعميق المشاركة بين زملاء خلال الاجتماع (دون الحاجة إلى التحكم اليدوي)، فقد تم تصميم كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 الآن بهذه الميزات الذكية.

قالت لبنى إيمنشال، رئيسة أعمال المؤسسات لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى في لوجيتك: “يوفر كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 من لوجيتك قوة الذكاء الاصطناعي من خلال تقنية RightSight 2 لإنشاء وجهات نظر ديناميكية تجذب المستخدمين عن بُعد إلى الاجتماع الافتراضي، وتقنية RightSound 2 لتعديل الصوت المتقدمة ومنع الضوضاء”. “في الخلفية، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات مراقبة الأجهزة عن بُعد وإرسال تحديثات البرامج لجعل كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 أكثر ذكاءً بمرور الوقت. ونظرًا للتأكيد المتزايد في المنطقة على العمل من أجل مكافحة تغير المناخ، فقد قمنا ببناء كاميرا مؤتمرات الجيل التالي هذه باستخدام بلاستيك جديد تمامًا”.

تجارب اجتماعات ذكية

تخلق ميزات الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تقنية RightSight 2 تجارب منصفة للمشاركين عن بُعد من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي للتركيز تلقائيًا على المشاركين في الغرفة وتأطيرهم – سواء بالتركيز على المتحدث النشط أو مجموعة المشاركين أو كل مشارك فردي. للحصول على وضوح صوتي متقدم، تستخدم تقنية RightSound 2 خوارزميات تعتمد على الذكاء الاصطناعي تعمل على موازنة الأصوات وتمنع الضوضاء غير المرغوب فيها، مع تقليل الصدى في الغرف ذات الصدى. يعمل كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 مع منصات مؤتمرات الفيديو الشهيرة التي يستخدمها الأشخاص كل يوم مثل Microsoft Teams وZoom وGoogle Meet، مما يتيح لمستخدمي كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 الاستمتاع بميزات مثل Zoom Rooms Smart Gallery، والتي تنشئ موجزات فردية للمشاركين في غرفة الإجتماع؛ وMicrosoft Intelliframe، التي تضع المشاركين تلقائيًا في إطارات لجعل الجميع مرئيين بشكل متساوٍ.

مُصمم للاستدامة

يتحمل مشتري معدات تكنولوجيا المعلومات مسؤولية شراء التكنولوجيا ذات التأثير البيئي الأقل. تم تطوير كاميرا المؤتمرات MeetUp 2باستخدام مبادئ التصميم من أجل الاستدامة (DfS)، وهو إطار عمل يوجه فرق المنتجات نحو حلول تصميمية أقل تأثيرًا وأكثر دائرية.

وأضافت لبنى إيمنشال: ” يعد كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 أحدث منتج في مجموعة مؤتمرات الفيديو لدينا لإظهار التزامنا العميق بالحد من التأثير البيئي. نحن نمكن عملاءنا من شركات من التحكم في بصمتهم الكربونية بشكل أكثر فعالية”.

يستبدل كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 الأجزاء البلاستيكية الخام بالبلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك، مما يقلل من بصمته الكربونية ويمنح حياة ثانية للبلاستيك المستخدم في نهاية الاستخدام من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية القديمة. تحتوي الأجزاء البلاستيكية في MeetUp 2 على 62% من البلاستيك المعاد تدويره، وهي أعلى نسبة من المنتجات المماثلة في السوق اليوم. من خلال اختيار البلاستيك المعاد تدويره مقابل البلاستيك الخام، يوفر تصميم MeetUp 2 نحو 15.5 طنًا من مكافئ ثاني أكسيد الكربون لكل 10000 وحدة*، مما يسمح لمشتري تكنولوجيا بخفض الانبعاثات غير المباشرة من النطاق 3 لشركتهم.

لتشجيع العلامات التجارية على تبني تصميم من أجل الاستدامة DfS، تشارك لوجيتك خبرتها حول كيفية دمج البلاستيك المعاد تدويره Next Life في عملية التصنيع الخاصة بها. يتم تعبئة كاميرا المؤتمراتMeetUp 2 أيضًا في ورق تم الحصول عليه من الغابات المعتمدة من FSC™ وغيرها من المصادر الخاضعة للرقابة.

تجربة أفضل مع نظام احضر جهازك معك “BYOD”

يوفر كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 ، المصمم لاستيعاب ما يصل إلى ستة أشخاص في غرفة صغيرة، مرونة النشر في وضع USB باستخدام جهاز كمبيوتر في الغرفة أو في وضع BYOD المتصل بجهاز كمبيوتر محمول.

في إعدادات BYOD، يقوم المستخدمون ببساطة بتوصيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة المحمولة بجهاز كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 باستخدام كبل USB الاختياري Logitech Active لتشغيل اجتماعات الفيديو من المنصة التي يختارونها، بينما يمكن لمسؤولي التكنولوجيا مراقبة حالة الغرفة ونشر التحديثات وتعديل الإعدادات عبر ethernet أو WiFi من خلال برنامج Logitech Sync. عندما لا يستخدم كاميرا المؤتمرات MeetUp 2 في الإجتماعات، يمكن استخدام الشاشة في الغرفة لللافتات الرقمية، مما يسمح بمحتوى مخصص مثل شعارات الشركة أو تعليمات استخدام المساحة، من خلال برنامج Logitech Sync وAppSpace.