Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لهواة التسوق أونلاين.. كيف تستخدم ميزة بحث جوجل المخصصة للتسوق؟

سيقوم المتصفح الآن بتحديد موقعك، وفلترة نتائج البحث، ليعرض لك المنتجات بعملتك المحلية

يوفر عملاق البحث الأشهر عالميا “جوجل” Google عدة أدوات مهمة للبحث المتخصص، يمكن من خلالها عرض النتائج المفيدة فقط لموضوع بحثك، كالبحث في المدونات ومواقع التسوق والأوراق البحثية العلمية.

ولهواة التسوق عبر الإنترنت، يمكنك التركيز على نتائج البحث الخاصة بعروض المنتجات والشوبينج، عبر فتح متصفح الويب الخاص بك، وكتابة عنوان محرك البحث جوجل متبوعا بكلمة Shopping، بالصيغة الآتية (https://www.google.com/shopping).

سيقوم المتصفح الآن بتحديد موقعك، وفلترة نتائج البحث، ليعرض لك المنتجات بعملتك المحلية، ويعطي المتصفح الأولوية لنتائج البحث على مواقع التجارة الإلكترونية المتاحة في بلدك، مثل أوفرلك، أو المواقع العالمية التي يغطي نشاطها بلدك، مثل أمازون (سوق دوت كوم) وجوميا في مصر، وإذا لم يكن المنتج متاحا في بلدك، سيقوم المتصفح بعرض الصفحات الإخبارية التي تتناول المنتج.

بنفس الطريقة، يمكن للأكاديميين والباحثين استخدام محرك البحث جوجل في عرض نتائج الأوراق والأبحاث العلمية، عبر الدخول على موقع الويب الخاص لذلك من جوجل (https://scholar.google.com/).

قم الآن بالبحث عن المصطلح العلمي الذي ترغبه، ليعرض لك محرك البحث النتائج المخصصة لذلك، مع إمكانيات فلترة لنتائج البحث على الجانب الأيسر من المتصفح، مثل تاريخ نشر الأبحاث، والتي تمكنك من اختيار الأوراق العلمية الأحدث.