Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لهذا السبب.. رائد صناعة الألعاب بوحدة الواقع الافتراضي يتخلى عن «ميتا» 

تقدم جون كارماك، رائد صناعة الألعاب في وحدة الواقع الافتراضي لشركة “ميتا بلاتفورمز” باستقالته، مبررًا ذلك بالإحباط الذي انتابه من التقدم البطيء والخلافات حول الاستراتيجية مع مارك زوكربيرج مؤسس الشركة.

وذكر كارماك، في مذكرة استقالته إنه كان محبطاً منذ فترة طويلة بسبب ضعف الكفاءة التشغيلية لجهود الواقع الافتراضي في “ميتا”، والتي لم يشعر أبداً بالقدرة الكافية على التأثير فيها في الاتجاه الصحيح.

وأضاف: لديّ صوت على أعلى المستويات هنا، لذا أشعر وكأنني يجب أن أكون قادراً على تحريك الأشياء؛ لكنني لم أتمكن مطلقاً من قتل الأشياء الغبية قبل أن تتسبب في ضرر، أو تحديد اتجاه وجعل فريق يلتزم به بالفعل.

وتابع من خلال تغريدة له على “تويتر”، أنه وجد فجوة ملحوظة في التفكير الاستراتيجي بينه وبين زوكربيرج. وهو يعتقد أن كل ما هو ضروري لتحقيق نجاح باهر موجود هناك، لكنه لا يتم تجميعه بشكل فعال في الشركة.

انضم كارماك، البالغ من العمر 52 عاماً، إلى مطور الواقع الافتراضي “أوكولوس” (Oculus) في عام 2013 قبل استحواذ “ميتا” – التي كانت ما تزال تُعرف باسم “فيسبوك” (Facebook) حينها – في عام 2014.

بعد أن بدأ في “أوكولوس” كرئيس تنفيذي للتكنولوجيا، كان مؤخراً مستشاراً تنفيذياً للواقع الافتراضي في “ميتا”، حيث عمل كمستشار تنفيذي للواقع الافتراضي في “ميتا”، وناقد داخلي صريح. وقد أعاد زوكربيرح تسمية الشركة التي أسسها لتحمل الاسم “ميتا” في إشارة إلى التزامها بتطوير ما يسمى “ميتافيرس” (metaverse) للتجارب الافتراضية ثلاثية الأبعاد.