Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لهذا السبب.. «جوجل» تهجر فيتنام وتخطط لنقل إنتاج أجهزة بيكسل للهند 

في خطوة مفاجئة، تخطط شركة “جوجل” لنقل جزء كبير من إنتاج أجهزة بيكسل للهند، بعد عدد التسريبات هذا العام ومدى الضرر الذي أحدثته.

وعانت جوجل من تسريب العديد من أجهزتها منذ توسيع إنتاجها في فيتنام، حيث سرب أحد عمال المصنع مقطع فيديو لجهاز الشركة القادم بيكسل 8 برو. كما ظهر قبل أيام من الإطلاق مقطع فيديو عبر منصة إكس لفتح علبة هاتف بيكسل 8 القادم القادم.

وعلى الرغم من أن بعض شركات التكنولوجيا ترى في تلك التسريبات زيادة في التشويق حول الجهاز القادم، إلا أن الأمور قد تخرج عن  السيطرة في بعض الأحيان، مثلما يحدث مع شركة جوجل.

ويعتبر الوضع كارثي بالنسبة لجوجل على مدى السنوات الثلاث الماضية لدرجة أن جميع أجهزة بيكسل تسربت تقريبًا إلى الجمهور قبل أيام وأحيانًا أسابيع من إطلاقها.

وتصنع جوجل مكونات معينة في الهند، مع أنها لم تستثمر في البلاد بالقدر المكافئ للشركات المصنعة الأخرى. ويبدو أن المواهب الصناعية في الهند تحافظ على الأسرار مقارنةً بفيتنام.

ومن النادر أن يتمكن عشاق التكنولوجيا في الهند من الوصول إلى جهاز عبر الطرق غير الرسمية قبل إطلاقه أو إرساله للمراجعة، ويمثل هذا الأمر سببًا رئيسيًا وراء تفكير جوجل في الانتقال إلى الهند.