Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لمنافسة محرك بحث جوجل.. OpenAI تعتزم إطلاق محركها الخاص

contact

في خطوة منتظر منها أن تنافس بها OpenAI محرك البحث الشهير من جوجل الذي يسيطر على سوق البحث عبر الإنترنت منذ سنوات، تعتزم شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة إطلاق محرك بحث للإنترنت خاص بها.

شهادة SSL
وسجلت شركة OpenAI شهادات SSL لنطاق الويب الجديد search.chatgpt.com، وفقاً لما ذكره موقع “أندرويد أوثوريتي” التقني

وتشير شهادة SSL إلى تقنية “Secure Sockets Layer”، وهي تقنية تستخدم لتأمين اتصالات الإنترنت وتشفير البيانات بين المتصفح وخوادم الويب.

وتُستخدم شهادات SSL لتوفير أمان إضافي للمواقع على الإنترنت، وتظهر عادةً في شكل قفل أو رمز أخضر في شريط عنوان المتصفح.

البحث اعتماداً على ChatGPT

ووفقا للتقرير، فإن الشركة تعتزم إطلاق خاصية البحث المعتمدة على روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT خلال شهر مايو الجاري.

وستتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية البحث عبر الإنترنت، وعلى الأرجح فإنها ستكون متاحة فقط لأصحاب الاشتراكات في خطط بلس أو خطط الشركات وفرق العمل.

مساعد الذكاء الاصطناعي “كوبايلوت”

ومن الجدير بالذكر أن مساعد الذكاء الاصطناعي “كوبايلوت” يتيح للمستخدمين بالفعل إمكانية البحث عبر الإنترنت مع عرض نتائج البحث ملخصة والإشارة إلى مصادر المعلومات المذكورة.

ويعتمد مساعد كوبايلوت من مايكروسوفت على نماذج الذكاء الاصطناعي نفسها الخاصة بشركة OpenAI، مما يعني أن تلك الخاصية التي ستقدمها الشركة ستكون متشابهة.

ومن أهم الخصائص التي يقدمها البحث اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي تمكين المستخدمين من الوصول إلى النتائج على نحو سريع، مما يوفر الكثير من الوقت في تصفح المواقع المختلفة التي تظهر في نتائج البحث التقليدية.

جذب مستخدمين جدد
ويرى الخبراء أن محرك البحث الجديد من OpenAI قد يجذب المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة بحث مختلفة، خاصةً مع تحسن تقنيات معالجة اللغة الطبيعية والذكاء الاصطناعي.