Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لمنافسة تيك توك.. «ميتا» تدفع لصناع المحتوى وفقًا للمشاهدات

أطلقت شركة “ميتا”، ميزة جديدة لصالح صناع المحتوى على منصتي “فيسبوك” و”إنستجرام”، لدعم منافستها مع تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك”.

وقالت “ميتا”، إنه يمكن لصانعي المحتوى جني الأموال بالاعتماد على عدد مشاهدات مقاطعهم المصورة، في محاولة منها لزيادة جاذبية المحتوى المنشور، وجذب المستخدمين من “تيك توك”.

وكشفت الشركة، عن اختبار نموذج مدفوعات جديد للمقاطع المصورة القصيرة المعروفة باسم “ريلز” (Reels)، وإنها تتحول عن اعتماد الأرباح حصرياً على الإعلانات المقدمة للمشاهدين.

ويُفترض أن يشجع ذلك منشئي المحتوى على نشر مزيد من المقاطع المصور الممتعة، ويمنح المستخدمين والمُعلنين أسباباً أكثر لتمضية وقت أطول وإنفاق مبالغ أكبر على تطبيقات الشركة.

تدور معركة حول الوقت الذي يقضيه المستخدمون على هواتفهم بين “ميتا” ومنافستها “تيك توك”، والمعروفة بتحديثات لا تنتهي من المقاطع المصورة القصيرة، حيث يقضي المستخدمون وقتاً أكبر في الانتقال بين المقاطع يفوق ما يقضونه على أي تطبيق آخر لوسائل التواصل الاجتماعي.

سرعان ما قلدت “فيسبوك” و”إنستجرام” الشكل، لكن وفيما يقضي مستخدمو المنصتين وقتاً أطول في مشاهدة “ريلز”، لا تحقق تلك المقاطع المصورة مكاسب بالقدر ذاته الذي تحققه أقسام أخرى من التطبيقين.

وأدى ذلك إلى انخفاض إيرادات الشركة، وقلل الحصة المتوقعة التي يتم سدادها لمنشئي المحتوى، حيث قالت الشركة في اجتماع لإعلان الأرباح في أكتوبر، إن ذلك كلف “ميتا” 500 مليون دولار في الربع الثالث من العام الماضي وحده.

لكن مع الميزة الجديدة، تتوقع “ميتا” أن تتمكن من سد تلك الفجوة في تحقيق الدخل بنهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.