Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لمنافسة آيفون.. «سامسونج» تخفض تكاليف هواتفها القابلة للطي 

تسعى شركة “سامسونج إلكترونيكس”، لتقليل تكلفة مجموعتها من الهواتف القابلة للطي، في خطوة لتعجيل تبني النموذج الجديد، دون المساس بالمواصفات الأساسية.

قال تاي-مون روه، رئيس قطاع الهواتف المحمولة بالشركة، لوكالة بلومبرج: نحاول تحقيق قفزة في نظامنا السعري، وندرس التوقيت بجدية، لكنها مهمة صعبة بالتأكيد.

وتخوض سامسونج -أكبر شركة لصنع الهواتف الذكية في العالم- محادثات مع الموردين المتعاقدين لخفض تكلفة تصنيع الهواتف القابلة للطي دون المساس بالمواصفات الأساسية.

وكانت “سامسونج” أول شركة كبرى لصنع الهواتف التي تطرح هاتفاً قابلاً للطي بسعر أقل من ألف دولار، وسرعان ما أصبح هاتفها “جالاكسي زي فلب” (Galaxy Z Flip)، وسعره 999 دولاراً، أحد أكثر منتجاتها رواجاً في تلك الفئة.

ولا شك أن تخفيض النطاق السعري بشكل أكبر سيساعد هواتف” سامسونج” القابلة للطي على منافسة سعر “آيفون” المنتشر الذي تنتجه شركة “آبل”، والتي تبدأ أسعاره من 799 دولاراً.

وبهذا تتبع سامسونج، استراتيجية مزدوجة المسار لترويج هواتفها الرئيسية القابلة للطي على أنها منتجات مميزة، مع تخفيض التكاليف إلى المستوى الأساسي بما يضمن تأمين حصتها المسيطرة في السوق.