Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لدعم رواد الأعمال.. «EBRD» يُقرض شركة ريفي للتمويل متناهي الصغر 200 مليون جنيه

قدّم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» قرض بقيمة 200 مليون جنيه (حوالي 6 ملايين يورو) لشركة ريفي  لخدمات التمويل متناهي الصغر، وذلك بهدف دعم رواد الأعمال الشباب في مصر.

وقال البنك في بيان له، إن دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها أو يملكها رواد الأعمال الشباب، يعد أمرًا ضروريًا لمساعدة الاقتصاد المصري على استيعاب الأعداد المتزايدة من الشباب، الذين يعانون من نقص الخدمات المالية والذين ينضمون إلى سوق العمل وفتح فرصهم الاقتصادية.

وأوضح البيان، أن القرض سيتم تقديمه في إطار برنامج الشباب في مجال الأعمال التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (YiB) وسيتم استخدامه بشكل أساسي لدعم المشروعات الصغيرة المملوكة للقطاع الخاص والتي يقودها أو يملكها رواد الأعمال الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا، مع التركيز بشكل خاص على المقترضين الموجودين خارج القاهرة والإسكندرية.

وستتلقى الأنشطة التجارية المؤهلة أيضًا منحًا تحفيزية مقدمة من الاتحاد الأوروبي (EU)، تصل إلى 10% من إجمالي مبلغ القرض الفرعي.

وسيقدم برنامج الشباب في مجال الأعمال أيضًا خدمات بناء القدرات والخدمات الاستشارية لمساعدة شركة ريفي على فهم وتلبية الاحتياجات المالية لرواد الأعمال الشباب بشكل أفضل من ناحية، وتعزيز المهارات التجارية لرواد الأعمال الشباب وعقلية ريادة الأعمال من خلال الخدمات غير المالية من ناحية أخرى.

وأشار البيان إلى أن هذا القرض هو الثاني الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لشركة ريفي، بعد القرض الناجح الذي تم توقيعه في عام 2021 للسيدات في مجال الأعمال، والقرض الرابع من بنك في إطار برنامج YiB في مصر.

يجدر الإشارة إلى إن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته هناك في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 10.3 مليار يورو في 164 مشروعًا.