Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لجنة قيد الأوراق المالية تعتمد تعديل كود البورصة لشركة «مدينة مصر»

أعلنت شركة مدينة مصر -كود البورصة المصرية (MASR.CA)-  عن موافقة لجنة قيد الأوراق المالية على تعديل رمز السهم – Ticker بقواعد بيانات البورصة المصرية ليصبح (MASR.CA) اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 15/08/2023.

وتعد شركة مدينة مصر من أبرز الشركات الرائدة في مجالات التشييد والبناء والتطوير العقاري في مصر، حيث نجحت منذ انطلاق أعمالها عام 1959 في تلبية الاحتياجات السكنية لملايين المواطنين المصريين.

وقامت الشركة بتطوير مشروعات كبرى منذ نشأتها تتضمن معظم أحياء مدينة نصر بمحافظة القاهرة، التي تحتضن أكثر من 3 مليون مواطن. وعقب قيد الشركة بالبورصة المصرية عام 1996، انطلقت الشركة نحو التوسع بنطاق أعمالها لتغطي مختلف القطاعات المستهدفة في سوق التطوير العقاري المصري، مستفيدة من سجل إنجازاتها الحافل في تنفيذ المشروعات السكنية والبنى التحتية وفق أعلى مستويات الجودة.

يقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة القاهرة الكبرى، وتمتد بصمتها إلى مواقع جغرافية أخرى على مستوى البلاد، حيث تحظى بمحفظة أراضي جذابة تتجاوز 9 مليون متر مربع. تبلغ مشروعات الشركة 21 مشروعًا حتى نهاية الربع الثاني من 2023، موزعة على مشروعين رئيسيين؛ أولهما مشروع “تاج سيتي”، الممتد على مساحة 3.5 مليون متر مربع، وهو مشروع متعدد الاستخدامات تم تصميمه بعناية ليصبح وجهة حضارية متكاملة.

أمّا المشروع الثاني “سراي” فيمتد على مساحة 5.5 مليون متر مربع، وهو أيضًا مشروع متعدد الاستخدامات، ويحتل موقعًا استراتيجيًا على مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة على طريق القاهرة – السويس.

كما أطلقت الشركة مشروع “زهو” في محافظة أسيوط وهو مشروع متعدد الاستخدامات على مساحة 104 فدان، كأولى مشروعاتها التوسعية خارج منطقة شرق القاهرة.

ويتميز مشروع “زهو” بموقع استراتيجي بجانب مطار أسيوط وعلى بعد 15 دقيقة من وسط المحافظة، حيث يقدم احتياجات الحياة العصرية من المنتج العقاري في صعيد مصر.