Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لجنة التجارة الأمريكية تطلب من القضاء وقف استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجن

تعتزم لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة تقديم ملف إلى القضاء ، يهدف إلى منع استحواذ “مايكروسوفت” على “أكتيفجن”. 

وقال مصدر مطلع على الأمر لشبكة “سي إن بي سي” اليوم، إنه من خلال التقدم بطلب للحصول على أمر قضائي، تسعى لجنة التجارة الفيدرالية إلى منع إتمام الصفقة قبل الموعد النهائي لها في 18 يوليو.

رفعت لجنة التجارة الفيدرالية دعوى قضائية بالفعل لمنع صفقة الاستحواذ البالغة قيمتها 68.7 مليار دولار، واختارت رفع القضية أمام قاضيها الداخلي والذي سينظرها في أغسطس.

ومن خلال هذه العملية الشبيهة بالمحاكمة، يتخذ القاضي قرارًا أوليًا يمكن استئنافه أمام اللجنة الكاملة للتصويت، وبعد ذلك، يمكن لـ”مايكروسوفت” الاستئناف أمام محكمة فيدرالية إذا لم توافق على القرار.

ومن المقرر أيضًا إجراء استئناف لقرار هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة لمنع الاندماج هذا الصيف، بعد وقت قصير من الموعد النهائي للاستحواذ.

من جانبه قال “براد سميث” المدير العام لشركة “مايكروسوفت”: “نرحب بفرصة عرض قضيتنا في المحكمة الفيدرالية، ونعتقد أن تسريع العملية القانونية في الولايات المتحدة سيؤدي في النهاية إلى توفير المزيد من الخيارات والمنافسة في السوق”.