Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«لجنة الاسكان بالنواب»: 400 مليار دولار حجم تصدير العقار عالميًا ونسعى لزيادة حصة مصر

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن حجم تصدير العقار عالميًا يسجل سنويًا نحو 400 مليار دولار، ونسعى لزيادة حصة مصر في هذه السوق.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام العقاري الثالث تحت شعار «العقار تنمية مستدامة حلول مبتكرة.. لإدارة رشيدة».

نهضة غير مسبوقة لخلق مدن ذكية مستدامة

وأكد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق نهضة علمية غير مسبوقة من أجل خلق مدن مستدامة خضراء ذكية. مشددًا على أهمية تفعيل والعمل على بعض الملفات المتعلقة بالقطاع العقاري ومن أهمها التمويل العقاري. ليشمل تمويل الوحدات تحت الانشاء، فضلا عن الاهتمام وتحفيز تصدير العقار وتيسير إجراءاته دون الاخلال بالأمن القومي المصري.

إنشاء مدن عمرانية متكاملة

وأشار إلى أن مجلس النواب كان له دور هام في العمل مع كافة الاطراف في تقديم وصياغة بعض القوانين التي تتعلق بتطوير القطاع وتقديم الرؤى المختلفة للقطاع العقاري بكافة مكوناته وانشاء مدن عمرانية متكاملة.

وكشف أن لجنة الإسكان بمجلس النواب استمعت لكل وجهات النظر المميزة من اجل تطوير القطاع و كافة الصناعات المرتبطة بالمنظومة العقارية بشكل متكامل.

ولفت إلى أهمية إيجاد حلول لزيادة دور هذا القطاع الحيوي الذي يساهم بنحو 20% من الناتج القومي الاجمالي ، كما يوفر 18 مليون عامل مباشرة وغير مباشرة.