Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لتعزيز منافستها يوتيوب تبث أكثر من 4000 برنامج وفيلم مجاني 

تواجه منصة يوتيوب المملوكة لشركة جوجل، مجموعة من كبار المنافسين منهم؛ خدمة البث المدفوعة الأشهر في العالم، نتفليكس، إلى جانب منصات أخرى مثل توبي وروكو وبيكوك وغيرها، هذا بخلاف عروض التلفزيون والأفلام، والتي تشمل الأفلام التي تم إصدارها مؤخرًا والبرامج التلفزيونية ذات الميزانية الكبيرة، كما تواجه منافسة من تيك توك وإنستجرام.

وفي محاولة منها لمنافسة شركات البث العملاقة، بدأت منصة يوتيوب لعرض المحتوى المرئي المملوكة لشركة جوجل في بث أكثر من 4000 حلقة تلفزيونية ومئات الأفلام المجانية، وستكون العشرات من عناوين الأعمال البارزة متاحة على موقع الشركة الإلكتروني مجانًا في الولايات المتحدة.

كما زادت يوتيوب من نطاق عروضها، بما في ذلك مقاطع الفيديو الخالية من الإعلانات من خلال خدمة بريميوم المدفوعة ويوتيوب موسيقى والمحتوى الأصلي الممول.

وتتيح المنصة إمكانية الوصول إلى البرامج والأفلام المجانية عبر تطبيق يوتيوب باستخدام أجهزة التلفزيون الذكية أو الأجهزة المحمولة أو متصفحات الويب.

وبحسب يوتيوب، ستتم إضافة الأفلام والعروض أسبوعيًا، وسيتمكن المستخدمون الذين يدفعون مقابل YouTube Premium من مشاهدة العروض والأفلام بدون إعلانات، تمامًا مثل الأنواع الأخرى من المحتوى على النظام الأساسي.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه شركة جوجل، مالكة يوتيوب، أنها ستتوقف عن بيع البرامج التلفزيونية والأفلام من خلال متجر جوجل بلاي“ الخاص بها، وقصره على التطبيقات والألعاب فقط.

ودخلت منصة يوتيوب مؤخرا في عالم مقاطع الفيديو القصيرة  “شورتس“ التي ينتجها المبدعون، للتنافس مباشرة مع تطبيقات هائلة الشعبية مثل تيك توك وسناب شات وإنستجرام.