Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لتطوير أداء ألعاب الفيديو.. سامسونج تطلق تطبيق ‏GameDriver‏

أطلقت شركة سامسونج تطبيق GameDriver؛ لتطوير وتحسين أداء ألعاب الفيديو والتي أصبحت جزءًا أساسيًا من أجهزتها، ومطلوبة بشدة في الهواتف الذكية.

ويتيح تطبيق GameDriver لشركة سامسونج بتقديم تحديثات أكثر تكرارًا لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بهواتف سلسلتي (جالاكسي إس20) Galaxy S20، و(جالاكسي نوت20) Galaxy Note20.

وقالت سامسونج: “يعد تحسين برنامج التشغيل لوحدة معالجة الرسومات وتبسيط التحديثات لبرنامج التشغيل مجالًا رئيسيًا لتحقيق أقصى استفادة من إمكانات الأجهزة، والحفاظ على الأداء الأمثل لوحدة معالجة الرسومات”.

أوضحت الشركة إنها تعاونت مع شركة جوجل وبائعي وحدات معالجة الرسومات الرئيسين، ويشمل ذلك: ARM، وكوالكوم، لتطوير تطبيق GameDriver الجديد. وأضافت الشركة أنها تعمل مع أكثر من 50 شريكًا، ويشمل ذلك كلًا من: ChuckleFish، و Crytek، و Unity.

وعند الإطلاق ستدعم برامج التشغيل الجديدة ألعابًا، مثل: Call of Duty: Mobile، و Black Desert، و Fortnite، ويمكن العثور على اللعبة الأخيرة في متجر التطبيقات الخاص بسامسونج. ومن المتوقع دعم المزيد من الألعاب خلال الأشهر القادمة.

ومنذ إعلانها عن برنامج Galaxy GameDev في عام 2016، قالت سامسونج: إن هواتفها الذكية من سلسلة Galaxy تشكل الآن أكبر منصة للألعاب في العالم. ومع تطبيق GameDriver الجديد، من الواضح أن الشركة تريد جعل الألعاب ذات أولوية قصوى.

يُشار إلى أن شركة سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تقدم تحديثات لبرامج تشغيل وحدات معالج الرسومات على نحو مستقل عن إصدارات البرامج الأكبر.

وفي وقت سابق من العام الحالي، أصدرت شركتا شاومي، وأوبو تطبيقات تسمح للشركات بطرح تحديثات لبرامج التشغيل لوحدات معالجة الرسومات بسهولة.

ويتوفر تطبيق GameDriver من الشركة حاليًا فقط لسلسلتي Galaxy S20، و Galaxy Note 20، وهناك خطة لدعم المزيد من الأجهزة قريبًا.