Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لتسهيل العمل من المنزل.. مزايا جديدة في تطبيق «Lens»

أضافت شركة ”مايكروسوفت“ مزايا جديدة هائلة لتطبيقها ”Lens”، لتسهيل العمل من المنزل، ستتوفر أولا في إصدار التطبيق لهواتف أندرويد، وبعدها لمستخدمي نظام iOS خلال الأشهر المقبلة“، وسيشمل تجربة مسح ضوئي محسنة.

وأوضحت أنه ”يمكن للمستخدمين الآن إعادة ترتيب الصفحات، وإعادة تحرير ملفات PDF الممسوحة ضوئيا، وتطبيق فلتر على جميع الصور في المستند، ومسح ما يصل إلى 100 صفحة كصور لملفات PDF“.

ويتيح التحديث أيضا للمستخدمين التبديل بسهولة بين أقراص التخزين وخدمات التخزين السحابية أثناء حفظ ملفات PDF، إلى جانب طريقة سهلة لتحديد الملفات المحفوظة.

ويمنح التطبيق المستخدمين القدرة على التعرف على الكتابة اليدوية وتحويلها إلى نص رقمي يمكن حفظه للرجوع إليه لاحقاً، وستدعم الميزة في البداية اللغة الإنجليزية مع وعد من الشركة بدعم اللغات الأخرى في القريب العاجل.

وأكدت الشركة في بيانها أن ”(Microsoft Lens) سيكون قادرا على تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص رقمي يمكنك إضافته بسهولة إلى مستنداتك“.

والتطبيق كذلك قادر على تحويل الملاحظات اليدوية التي تكتبها في مستند خارجي والملاحظات أو الرسائل أو قوائم المهام بسهولة إلى نص رقمي وحفظها للرجوع إليها لاحقا، ومن ثم بدلا من نسخ هذه الملاحظات يدويا إلى جهازك يمكن للتطبيق القيام بذلك نيابة عنك، ما سيوفر عليك الجهد والوقت.

وجعلت مايكروسوفت التطبيق أكثر فائدة لمستخدمي تطبيق (تيمز) Teams، حيث يمكنك الآن استخدام التطبيق لتسجيل مقاطع فيديو قصيرة والتعليق عليها باستخدام الرموز التعبيرية والنصوص، كما يمكنك أيضا استخدام أدوات تحرير الفيديو الأساسية وإضافة عوامل تصفية مباشرة.