Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لإمكانية تسريبها.. بالخطوات كيف تحذف محادثاتك مع ChatGPT؟

بعد الانتشار المدوي لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، بدأت تطفو على السطح مخاوف من إمكانية تسريب المحادثات التي تتم عليه.

وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر”، هناك دائما رسالة تحذير تظهر للمستخدمين تفيد بأن المدربين لروبوت الدردشة الذكي يطلعون على الأسئلة والمحادثات التي تدور بين المستخدم والروبوت، وتنصح شركة OpenAI عبر هذه الرسالة المستخدمين بعدم كتابة معلومات خاصة حساسة.

وأوضح التقرير أن هذا التحذير خلاصة ما خضع له روبوت الدردشة الذكي ChatGPT من اختبارات عديدة على يد خبراء في قطاعات مختلفة.

وبداية من أبريل الماضي، بدأت OpenAI في منح المستخدمين اختيارا لتعزيز الثقة بينها وبين المستفيدين من ChatGPT، بعد تفعيلها رسميا لخيار حذف تاريخ المحادثات النصية التي دارت بين ChatGPT والمستخدمين من أسئله واستشارات،   بهذه الخطوة، مكنت OpenAI مستخدمي روبوت الدردشة الذكي، بمزيد من السيطرة على بياناتهم الخاصة.

وكشف موقع “بيزنس إنسايدر” عن كيفية القيام بحذف تاريخ المحادثات بين المستخدمين وروبوت ChatGPT، وذلك عبر وقف تفعيل الحساب الخاص للمستخدم، من خلال الخطوات التالية:

1- ابحث عن خانة النقاط الثلاث على يسار الشاشة من الأسفل، عند زيارة الصفحة الرسمية لروبوت الدردشة الذكي ChatGPT.


2- اضغط على خانة النقاط الثلاث لتفتح لك قائمة مصغرة، توصل من خلالها لقائمة الإعدادات.


3- ثم اضغط على اختيار عرض أو show، ثم قم بوقف تفعيل اختيار تاريخ الدردشة والتدريب ضمن خانة الإعدادات ليتوقف تفعيل رصد تاريخ المحادثات التي جرت بينك وبين ChatGPT.

4- ستظهر لك رسالة تؤكد وقف تفعيل تاريخ المحادثات، وبالعودة لتفعيل هذا الاختيار.

وبخلاف عملية الحذف يدويا للمحادثات التي دارت بين المستخدم وChatGPT، أعلنت أيضا شركة OpenAI أن المحادثات خاضعة لسياسة الحذف التلقائي بعد 30 يوما.