Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لأصحاب هذه الطرز من «آيفون».. عليكم استبدالها قبل سبتمبر

على الرغم من أن تحديث آبل المرتقب “iOS 17” سيطلق العنان للكثير من الميزات الجديدة لجهاز “آيفون”، إلا أنه سيخفض من قيمة بعض الطرز بنسبة 50%.

كما أن نظام التشغيل الجديد لن يدعم “آيفون 8” و”آيفون إكس”، اللذين تم إصدارهما في عام 2017، مما دفع خبراء التكنولوجيا إلى حث المستخدمين على بيع الأجهزة أو تداولها قبل سبتمبر المقبل، حسبما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتبلغ قيمة الاستبدال في حالة جيدة لجهاز “آيفون إكس” حاليا حوالي 190 دولارا، بينما يبلغ سعر “آيفون 8” 90 دولارا و152 دولارا لجهاز “آيفون 8 بلس”.

وعندما أُطلق نظام التشغيل iOS 16 العام الماضي، انخفض سعر “آيفون 7 بلس” من 138 دولارا في يونيو 2022 إلى 80 دولارا، بينما انخفض سعر “آيفون 6S بلس” من 94 دولارا إلى 47 دولارا. وكان يكلف شراء هاتف “آيفون إكس” من آبل 999 دولارا في عام 2017.

ويشير تقرير من SellCell إلى أن قيم الهواتف الذكية من المرجح أن تنخفض بنسبة تصل إلى 50% وتفتح مجموعة من المخاطر الأمنية.

وجاء في التقرير: “لن يتلقى “آيفون إكس” و”آيفون 8″ تحديث iOS 17، ما يعني أن الهواتف لن تتلقى تحديثات أمنية أيضا”.

وتَعِد التحديثات الجديدة مع iOS 17 بأن تكون توسعية، مع مجموعة من ميزات الأمان الجديدة، بما في ذلك التحسينات على Safari Private Browsing وحماية سلامة الأطفال من آبل والمزيد من التحسينات الجمالية وقابلية الاستخدام.

كما أن التصحيح الإملائي أيضًا سيستخدم نموذجًا جديدًا يعمل بالذكاء الاصطناعي، لتفادي مشاكل التصحيح السابقة والتي كانت تزعج المستخدمين.